ليبرلاند".. دولة جديدة في أوروبا ورئيسها يبحث عن مواطنين

أعلن مواطن تشيكي نفسه رئيسا لدولة أوروبية جديدة أطلق عليها اسم "ليبرلاند"، تقع على أرض ليست عليها سيادة بين صربيا وكرواتيا.

وقال مؤسس الدولة الجديدة فيت جيديكا، العضو بأحد الأحزاب التشيكية" إن الأمر بدأ كحيلة سياسية لكسب اهتمام وسائل الإعلام، إلا أن الأمر تحول إلى  مشروع بدعم حقيقي".

وتمتد دولة "ليبرلاند" التى  تأسست الاثنين الماضي، على مساحة 7 كيلو مترات، وتتخذ  "عش ودع غيرك يعش" شعارًا لها ومن الجمهورية الدستورية التي تطبق كل مبادئ الديمقراطية نظامًا للحكم بها ومن الإنجليزية والتشيكية لغة لها.

ووجه رئيس "ليبرلاند" دعوة للأشخاص حول العالم للتقدم بطلبات المواطنة بعد نشر صور لعلم الدولة الجديدة، وأكد أنها تلقت حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة بحسب صفحة الدولة على "فيس بوك".

وأكد أن "ليبرلاند"بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، وأنها لا تفكر في تأسيس جيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها.

وتابع جيدليكا أنه سيواصل جهوده للتعريف بدولته خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه ما زال بانتظار رد فعل جيرانه، الذين لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من جارتهم.

 شروط الحصول على المواطنة الليبرلاندية، طبقًا لموقعها الإلكتروني..

 احترام الآخرين وأرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم.

 احترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها.

 ألا يكون له تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف.

 لم يعاقب أو يصدر ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي.

وطالب  جيدليكا من تتوافر لديه الشروط ويرغب في التقدم للحصول على حق المواطنة والحياة على أرض الجمهورية الجديدة، ملء استمارة الطلب المتاحة على الموقع الخاص بالجمهورية الجديدة.

 
 

تويتر