معسكر ألوان الربيع يحظى بإقبال «أطفال المراكز»

المعسكر يعد منصة تلاقٍ وتعارف لتشجيع وتحفيز إبداعات الصغار. من المصدر

انطلقت يوم الأحد الماضي فعاليات معسكر ألوان الربيع، الذي تنظمه إدارة مراكز الأطفال التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة بباقة متنوعة من الأنشطة، وتستمر حتى التاسع من الشهر الجاري في الشارقة، بينما تستمر في المنطقة الشرقية حتى السابع من الشهر الجاري، إذ يمثل المعسكر منصة تلاقٍ وتعارف لتشجيع وتحفيز إبداعات الصغار.

ينظم المعسكر في مدينة الشارقة بمركز الطفل في حلوان، وبدأ بنبذة عن المعسكر وأهدافه، والتعريف ببعض قواعد فن «الإتيكيت» وأهميته من خلال مشاهدة قصة عملية عن ذلك الفن حول مواقف الحياة اليومية، إلى جانب لعبة «البحث عن الكنز» التي هدفت لغرس بعض السلوكيات والأخلاقيات وفنون التعامل في نفوس الصغار، بالإضافة إلى سرد قصة «صفات الصديق الصدوق»، التي وقف الطلبة من خلالها على أهم الصفات التي يجب أن يقوموا بها لخلق الصداقات المفيدة. وجاءت فعاليات اليوم الثاني في معسكر الشارقة مغايرة، إذ عرض مشهد تمثيلي، بالإضافة إلى فقرات متعددة متنوعة.

بينما ركز برنامج معسكر ألوان الربيع في المنطقة الشرقية، الذي يقام بمركز الطفل في خورفكان بيومه الأول على المحاور نفسها، إضافة إلى العديد من الورش الفنية منها: الرسم على الوجه، والكتابة على القلادة، والرسم باستخدام الأصابع، والتلوين.

وفي اليوم الثاني بخورفكان تلقى الأطفال محاضرة أطفال أصحاء تناولت أهمية تناول الإفطار، وورشة الطاهي الصغير، بالإضافة إلى ورشة بعنوان لياقة ومرح.

 

 

تويتر