أطلّت في احتفالية الأزياء في «سيتي سنتر ديرة» وتستعد لألبوم خليجي جديد

يارا: أعشق صوت فضل شاكر

صورة

قالت الفنانة اللبنانية يارا، حول إمكانية العمل مع فضل شاكر من جديد، في حال عودته للفن، «أعتقد أنه قد يعود إلى الفن، إذا برّأه القضاء اللبناني من التهم الموجهة له، وأضافت لـ«الإمارات اليوم»: «شخصياً أنا من عشاق صوته، ولكن لا يمكنني الحديث أكثر عن موضوع العمل معه، أو التأكيد على إمكانية إعادة التجربة، أعتقد انه في حال عودته أتحدث وقتها عن الأمر». جاء خلال زيارة النجمة اللبنانية لـ«سيتي سنتر ديرة»، في إطار احتفاله بموسم أزياء ربيع وصيف 2015، باعتبارها سفيرة الموضة لعدد من العلامات التجارية العالمية.

الموت يغيّب باسيل سودا

أعلنت يارا خلال الحوار تعاملها في الفترة الأخيرة مع المصمم باسيل سودا، الذي غيبه الموت، أمس، بعد صراع مع المرض. وقد افتتح المصمم اللبناني باسيل سودا، دار الأزياء الخاصة به عام 2001، بعد 20 سنة من الخبرة في عالم الأزياء. واستطاع المصمم اللبناني ان يكون اسماً عالمياً، من خلال وجوده في العروض العالمية. وكان قبل وفاته قد بدأ بإنشاء الماركة الخاصة به في أوروبا والولايات المتحدة. وقد ارتدى كثير من مشاهير هوليوود، وأجمل النجمات العربيات والعالميات من تصاميمه، حيث تكرس اسماً لامعاً لا يغيب عن أي معادلة في الموضة.

سيرة غنائية

بدأت يارا مشوارها الفني مع مدير أعمالها طارق أبوجودة، وهو الذي اختار لها اسم يارا، وهي بنت لعائلة لبنانية من دير الأحمر في البقاع، وتدعى كارلا البرقاشي. وبدأت مشوارها الفني في عام 2005، بعد انقطاع لفترة طويلة، حيث أطلت بأسلوب رومانسي ليس بعيداً عن شخصيتها. في رصيدها الى اليوم نحو 15 جائزة، حيث حازت جائزة أفضل فنانة واعدة في برنامج كأس النجوم، وجائزة سارليفو لأفضل مغنية لبنانية، بينما حصدت جائزة الموريكس دور ثماني مرات بين 2005 و2006، وتوزعت الجوائز بين أفضل فنانة لبنانية وأفضل كليب وأفضل ديو عن أغنية «اخدني معك»، التي جمعتها بالفنان فضل شاكر. في رصيدها مجموعة من الألبومات بدأت مع «توصى فيي» عام 2005، ثم «أنت مني» عام 2008، وصولاً الى ألبومها الأخير «عايش بعيوني». كما عرفت بغنائها الخليجي، وقدمت ألبوماً خليجياً بعنوان لآلئ خليجية عام 2009، وهي تحضر لألبوم خليجي ثانٍ.

وأصدرت يارا ألبومها الأخير في نهاية عام 2014، بعنوان «يا عايش بعيوني»، وصورت منه «ما بعرف» على طريقة الفيديو كليب مع المخرج ناصر فقيه، الذي يعد تجربته الثانية في الكليبات. وقالت يارا عن «الكليب» وتجربتها مع فقيه، «لم نكن نسعى الى تقديم شيء غير مألوف أو غير طبيعي، أو إظهار قدرات إخراجية، بل على العكس، ما سعينا إليه هو توصيل الأغنية بأسلوب بسيط، وبعض من شاهدوا العمل بكوا وتأثروا به، كونه رومانسياً ويحكي قصة حب، وهذا الإحساس الذي سعينا إليه». وأضافت، «التجربة مع المخرج ناصر فقيه، كانت أكثر من رائعة، وأتمنى ان تتكرر في تجربة أخرى، ولاسيما أنه تم التصوير مع الممثل عادل كرم، الذي تجمعني به صداقة مميزة، فطغت على العمل الروح الجميلة بالتصوير والرقص، وبالفعل وصل الإحساس للناس، وهناك دائما من يحب ويكره في كل مجال، ولكنني سعيدة بالعمل، وأفتخر به واعتبره إضافة لي».

أما التجربة الخليجية التي ميزت مسيرة الفنانة يارا، فلها حصة من جديدها، حيث أكدت أنها تحضر لألبوم خليجي ثان، بعد أن أصدرت ألبوماً خليجياً عام 2009. ولفتت الى انها قبل اصدار الألبوم هي بصدد التحضير لتصوير أغنية من كلمات الشاعر ساري، وألحان عصام كمال، والاخراج سيكون لجاد شويري، وتصويرها سيكون خارج لبنان. وأشارت يارا الى سعادتها بالتجربة الخليجية، اذ ترى أنها تكرست عبر السنوات بهذا اللون، وأصبحت مطالبة بالخليجي فقد أصبحت منهم، وتتمنى ان تكون دائماً عند حسن ظن الجمهور الخليجي. ولفتت يارا الى انها تفضل تصاميم فالنتينو، ولكن هذا لا يعني انها لا تختار مصمماً عربياً أو لبنانياً. وأردفت قائلة، «سبق أن ارتديت لكثير من المصممين من لبنان، من بينهم المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب، ونيكولا جبران، وفي الفترة الأخيرة أعمل مع باسيل سودا، وفي لبنان لدينا أهم المصممين ونفتخر بهم، ولكن لأننا نتبع الموضة العالمية والعلامات التجارية المعروفة، أرى شخصيتي مع فالنتينو، كما اني أحب أن أغير بين المصممين، هذا الى جانب بساطة الموضة الغربية التي تليق بشخصيتي الرومانسية».

ورأت ان الفنان محكوم بالصورة في كل المجالات، ولاسيما في مواقع التواصل الاجتماعي، التي باتت وسيلة تواصل جميلة، موضحة، «اليوم أنا على تواصل مع الكثير من الناس الذين يحبونني، وهذه المواقع تقربني منهم، وأشعر بأن هناك أصدقاء بينهم، كما أنهم يعرفون صحة الأخبار التي تصدر عني من خلالي شخصياً، فأنفي الشائعات، وأؤكد لهم الأخبار الصحيحة، كما اني أحياناً أسألهم عن آرائهم في بعض الأمور، وهذا التواصل جميل ويقرب الفنان من جمهوره». وأعربت في ختام اللقاء عن سعادتها بوجودها في دبي ولاسيما ان المناسبة مميزة وهي الاحتفال بالسنة 20 لديرة «سيتي سنتر»، وهو الأقدم والمتجدد بأزيائه العصرية والراقية. وأطلت النجمة يارا أخيراً على مسرح سيتي سنتر ديرة في إطار احتفاله بموسم أزياء ربيع/صيف 2015. وقدمت خلال اللقاء ثلاث أغنيات من ألبومها الأخير بين الجمهور الذي تجمع في وسط المركز لمشاهدتها، كما تحدثت الى معجبيها عن أسرار إطلالتها الجميلة التي جعلت منها سفيرة الموضة والأناقة لعدد من أشهر العلامات الفخمة في العالم. وتعد إطلالة النجمة يارا من أهم فقرات حملة أزياء الربيع/الصيف التي أطلقها «سيتي سنتر ديرة»، والتي تضمنت الاحتفال بالمتسوقين الأنيقين في إطار مسابقة البحث عن نجم الأزياء والأناقة.

تويتر