اختتم فعالياته التي شارك فيها 45 عرضاً عالمياً

مليون زائر تابعوا فعاليات «دوب فيست» دبي

قدّم المهرجان هذا العام 45 عرضاً عالمياً لم يسبق تقديمها في الشرق الأوسط. من المصدر

اختتم مهرجان مسرح وعروض الشارع الدولي الأكبر في الشرق الأوسط (دوب فيست)، فعاليته التي امتدت على مدار 10 أيام. وتابع عروض هذا المهرجان مليون شخص من المواطنين والمقيمين والزائرين لمدينة دبي.

وأثبت المهرجان نجاحه هذا العام من خلال تقديم 45 عرضاً عالمياً، لم يسبق لها الظهور على أي خشبة مسرح في الشرق الأوسط. ومن أكثر العروض التي نالت إعجاب الجمهور العرض الأدائي الكوميديان الكندي سباندي آندي، الذي ارتدى أزياء ملونة، وأمتع الجمهور برقصات عديدة، وأتى في المرتبة الثانية عارض السيرك العالمي، ذا تشاكربورد غاي، الذي أبدى مهارة خارقة في الرقص على الحبال، والقفز من مرتفعات شاهقة، ونافسه العرض الإيقاعي لدكتور باكيتمان الموسيقي المميز، الذي عزف نوتات، وابتكر إيقاعات متناغمة باستخدام أدوات متنوعة مثل الدلاء وأدوات المطبخ والعلب البلاستيكية. تضمنت العروض قائمة من الكوميديين الموهوبين، والموسيقيين، والأكروباتيين، والمهرجين، ومقدمي العروض الإيمائية الصامتة، وأشهر ممثلي الشارع الحائزين الجوائز.

وقال نائب رئيس مركز الغرير، ديفيد ثورلينغ: «أخذ مهرجان (دوب فيست) هذا العام طابعاً عالمياً مع مشاركة أبرز الكوميديين والاستعراضيين الترفيهيين العالميين. لقد تلقينا ردود فعلٍ إيجابية كبيرة من الزوار الحاضرين، الذين شعروا بارتقاء الحدث للمهرجانات العالمية التي تقام في نيويورك ولندن. نسعى في مركز الغرير لتقديم الأفضل لسكان وزوار مدينة دبي، ونهدف على المدى الطويل إلى استقطاب الجمهور العالمي وليس فقط المحلي لحضور هذا المهرجان».

تويتر