10 طلاب يتنافسون لنيل اللقب.. و«كراميش» تُحيي الحفل النهائي

«الشارقة للإعلام» تستعد لمنافسات «منشد الشارقة الصغير»

الطلاب الـ10 المتأهلون للمنافسات النهائية لـ«منشد الشارقة الصغير». من المصدر

أنهى الطلاب الـ10 المتأهلون لخوض المنافسة النهائية لبرنامج «منشد الشارقة الصغير»، الذي يبثه تلفزيون الشارقة التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، التمارين الأخيرة استعداداً للحفل الختامي الذي سينطلق على قاعة مسرح المدينة الجامعية بالشارقة في الثاني من أبريل المقبل لاختيار الفائزين الثلاثة الأوائل، الذين أدوا معاً النشيد الجماعي «صوت البراءة»، إضافة الى فقراتهم المختارة التي ستحدد الفائزين منهم في ضوء تصويت الجمهور وتطبيق معايير لجنة التحكيم.

«المنشد الصغير»

«منشد الشارقة الصغير» برنامج تلفزيوني يبث على شاشة تلفزيون الشارقة، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، أُطلق بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مطلع عام 2015، ويتخصص في دعم المواهب واكتشاف وتطوير الطاقات الفنية المبدعة لدى طلاب المدارس في مجال الفن الهادف، ويستهدف «المنشد الصغير» طلاب الفئة من تسع سنوات إلى 13 سنة من الذكور والإناث، ومن جميع الجنسيات. ويحرص البرنامج على دعم حضور الفن الهادف، وإضافة إنجاز آخر إلى مكانة الشارقة الثقافية في المنطقة، في ضوء النجاح الكبير الذي أحرزه برنامج «منشد الشارقة» المخصص للكبار.

وبدا الحماس واضحاً على الطلاب الـ10 وهم يستعدون للوقوف على خشبة المسرح، بعد أن أظهروا طاقات صوتية متميزة أهلتهم لخوض المنافسة الأخيرة من بين مئات الطلاب الذين شاركوا في المنافسات الأولى من مدارس مدن ومناطق إمارة الشارقة المختلفة، كما حصل الطلاب الـ10 على إرشادات إضافية من قبل طاقم مؤسسة الشارقة للإعلام ولجنة التحكيم، لتجاوز آثار التوتر المصاحب للمنافسة، وتعزيز مستوى الأداء بما يكفل تقديم فقرات متميزة تحوز على رصيد وافر من النقاط للفوز بالمراكز الأولى.

في الإطار ذاته، أكدت مؤسسة الشارقة للإعلام أن فرقة «كراميش» ستحيي الحفل النهائي لمنشد الشارقة الصغير، وسيتألف طاقم الفرقة من الفنانين موسى مصطفى، ومجاهد هشام، وأحمد المنصوري، والأطفال: حنان الطرايرة، ورأفت وسيم، وسجى حماد، ورندة صلاح، وسارة المنيع، وستؤدي الفرقة نشيداً جماعياً عن الإمارات، وفقرات منوعة أخرى تتضمن: «عيني واوا، ويا حمام المدينة، وكشر كشورة، وعلى دلعونا، وجدي، واللي خلقنا مين؟ وأنا في الروضة، وماما قالتلي».

وفي السياق، قال مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام الدكتور خالد عمر المدفع «وضعت المؤسسة كامل طاقاتها لخدمة هذا المشروع المتميز المنطلق في ضوء المبادرة الأبوية المتفردة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتم تجهيز طواقم المؤسسة لدعم ظهور الحفل النهائي بصورة متميزة تليق بمكانة الشارقة الثقافية ودولة الإمارات الراعية دوماً للمبدعين، ونؤكد أن المؤسسة لن تتوقف عن دعمها للطاقات المتميزة للأطفال، وفي المجالات كافة».

من جهتها، قالت رئيس وحدة الأنشطة والمسابقات التربوية في المنطقة التعليمية في الشارقة وحيدة عبدالعزيز: «نشعر بالفرح والفخر لظهور أول 10 نجوم من المنشدين الصغار، ليبشروا بولادة جيل جديد متميز عرف طريقه نحو الفن الهادف، وشكل النواة الأولى والقدوة لمن يأتي من بعده من الطلاب على امتداد منافسات (منشد الشارقة الصغير)، تلك المبادرة الرائدة والرائعة التي تسجلها إمارة الشارقة بفخر للمرة الأولى في الدولة والمنطقة نتيجة التعاون المثمر بين المنطقة التعليمية وطاقم مؤسسة الشارقة للإعلام، الذي بذل جهوداً تستحق التقدير في ولادة نجوم المستقبل».

وتضم قائمة الطلاب الـ10 المشاركين في المنافسات الأخيرة لـ«منشد الشارقة الصغير» الذي يخرجه محمد البحراني وناصر السويدي، ويساعد في الإخراج علي بادعام، والمنتج المنفذ نجم الدين هاشم، وفيصل عبدالهادي، كلاً من: جاسم عبدالله، وخالد حازم، وأحمد خليل، وسليمان المغني، ونهى مالك، وموزة النقبي، ومريم عرفات، ومريم محمد، ومنار أيمن، وصفاء كرم. وبينت الطالبة موزة النقبي أن المنافسة قوية، وأنها تتوقع الفوز وتحقيق نتيجة متميزة، فيما أكد الطالب خالد حازم أنه متحمس للمشاركة النهائية مع بعض التوتر، لكنه يعتمد على دعم أبويه وأصدقائه من الجمهور، إضافة إلى رضا لجنة التحكيم. وأشار أحمد خليل إلى أن الوصول إلى المنافسة الختامية نجاح بحد ذاته، وأنه سيبذل ما بوسعه لتحقيق الفوز. وأوضح الطالب سليمان المغني أنه ما كان يتوقع كل هذا الأداء المتميز الذي أهله للمنافسة النهائية لولا الدعم المستمر من قبل طاقم عمل البرنامج، وتوجيهات المدربين المشرفين عليه في المدرسة، وأن البرنامج أسهم بحق في صناعة نجوم ستفخر بهم الشارقة والإمارات في المستقبل، وسيكون دافعاً لظهور نجوم آخرين في المستقبل، واختتمت الطالبة نهى مالك الحديث بالقول: «إنني أشعر بثقة أكبر من السابق في تقديم فقراتي النهائية، والقدرة على الفوز، لقد غير البرنامج الكثير من معلوماتنا وارتقى بها نحو الأفضل، وأصبح الفرق واضحاً بين أدائنا الماضي والحالي بشهادة مدرسينا وأهلنا وأصدقائنا، وأتمنى تحقيق المركز الأول».

 

تويتر