ماذا قالت صديقة "الطيار المسؤول" عن اسقاط الطائرة الألمانية؟!

 ذكرت صحيفة بيلد الألمانية، اليوم، أن مساعد طيار رحلة جيرمان وينغز المنكوبة في جبال الألب الفرنسية والذي يشتبه بأنه أسقطها عمدا أبلغ صديقته بأنه يخضع للعلاج النفسي وأنه كان يعد للفتة مذهلة سيتذكرها الجميع.

ونشرت الصحيفة مقابلة مع امرأة قالت إنها كانت على علاقة في 2014 بأندرياس لوبيتس، الرجل الذي يعتقد مدعون فرنسيون أنه أغلق على نفسه قمرة قيادة الطائرة التابعة لشركة جيرمان وينغز يوم الثلاثاء وأسقطها في منطقة جبلية ليقتل كل من على متنها وعددهم 150 شخصا.

وقالت المرأة وتدعى ماريا وهي مضيفة طيران تبلغ من العمر 26 عاما لصحيفة بيلد "عندما سمعت عن التحطم تذكرت جملة قالها مرارا وتكرارا... في يوم ما سأقوم بشيء سيغير النظام وسيعلم الجميع اسمي وسيتذكرونني."

وأضافت "لم أكن أعلم وقتها ماذا يقصد لكن الأمر واضح الآن."

وتابعت قولها "قام بذلك لأنه أدرك أن حلمه الكبير بالعمل لدى لوفتهانزا ونيل وظيفة كطيار .. في الرحلات الطويلة كان شبه مستحيل بسبب مشاكله الصحية."

وقالت "لم يتحدث كثيرا عن مرضه وكان يقول فقط إنه يخضع للعلاج النفسي."

وذكرت السلطات الألمانية، أمس، أنها عثرت على شهادات مرضية ممزقة تظهر أن مساعد الطيار كان مصابا بمرض كان من المفترض ألا يجعله ضمن طاقم الطائرة يوم الحادث. وقالت شركة جيرمان وينغز، التي تسير رحلات منخفضة التكلفة وتتبع شركة لوفتهانزا إن لوبيتس لم يقدم لها أي شهادات مرضية في ذلك الوقت.
 

تويتر