تعرف على طيارين اسقطوا طائراتهم عمداً!

تحطمت طائرة إيرباص "ايه-320" المانية، في منطقة بارسيلونيت جنوب جبال الالب الفرنسية وكانت على متنها 150 شخصاً بينهم 6 من أفراد الطاقم كما أفادت عدة مصادر. وكالات

قال ممثلو ادعاء إن "أندرياس لوبيتس"، مساعد طيار رحلة "4يو9525" لشركة جيرمان وينغز، الذي اتهم بأنه تعمد تحطيم الطائرة في جبال الألب الفرنسية، لم يكن أول طيار يقوم بإسقاط طائرته عمدا.

لكن حالات الطيارين الذين قاموا عمدا بتحطيم طائراتهم ربما من أجل الانتحار، هي أمر نادر للغاية وغالبا ما يصعب إثباتها بشكل قاطع.

فالانتحار على سبيل المثال، كان أحد الفرضيات في الغموض الذي اكتنف اختفاء طائرة الخطوط الجوية الماليزية "إم إتش 370" التي اختفت في مارس من العام الماضي أثناء رحلتها من كوالالمبور إلى بكين.

وفي نوفمبر من العام الماضي، سقطت طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية في ناميبيا مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 33 راكبا. وخلص محققون إلى أن التحطم نجم عن عمل مقصود من جانب الطيار.

وقبل عامين، تحطمت في إندونيسيا طائرة تابعة لشركة "سيلك إير" كانت في طريقها إلى جاكرتا قادمة من سنغافورة.

واشتبهت سلطات حوادث النقل الأميركية كذلك في أن يكون الحادث الذي أسفر عن مقتل 104 أشخاص قد نجم عن انتحار الطيار، وكان هناك اعتقاد بأن الطيار يعاني من مشكلات مالية.

ومع ذلك فقد رفضت السلطات الإندونيسية فرضية الانتحار.

وفي عام 1994، قالت السلطات الأميركية، إن طيارا تابعا لشركة الخطوط الملكية المغربية "رويال ماروك" يعاني من مشكلات عاطفية قد حطم طائرته في جبال أطلس بعد فترة قصيرة من إقلاعها من أغادير. وقتل 44 شخصا كانوا على متن الطائرة.

ورفضت نقابة الطيارين المغاربة تلك النتائج.
 

تويتر