تسهيلات جديدة للمخرجين والمنتجين في دبي

جمال الشريف: نعمل على مزيد من المبادرات. أرشيفية

أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، اللجنة التي تروّج لإمارة دبي ودولة الإمارات كوجهة تصوير رائدة للإنتاج المحلي والدولي، أنها خفضت رسوم تقديم الطلبات لجميع المخرجين والمنتجين في دبي.

وقال رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والمدير العام لمدينة دبي للاستوديوهات، جمال الشريف، إن «تطوير مبادرات للحد من كلفة الإنتاج الإعلامي في دبي أحد أهم أهدافنا ومهامنا الأساسية، فنحن نعلم جيداً أن كل درهم يُنفق في الإنتاج يشكل فارقاً كبيراً للمنتج، سواء كان ذلك في الأفلام ذات الميزانية الضخمة، أو الإعلانات، أو المسلسلات التلفزيونية أو الفيديوهات القصيرة». وأضاف «حريصون على توفير تجربة إنتاج لهؤلاء المنتجين فعالة من حيث الكلفة، وتشمل جميع التسهيلات التي يحصل عليها المنتجون في المدن العالمية، وتقدم لهم مجموعة واسعة من المواقع المتنوعة والبنية التحتية المتطورة».

وتابع الشريف «ترتكز صناعة الإعلام على الابتكار والعقول المبدعة، وبالتالي فإن توفير بيئة إنتاج سينمائي فعالة ومتكاملة في دبي هو أمر أساسي لتنمية قاعدة قوية من المواهب، ونحن لدينا رؤية واضحة وخطة مستمرة في القيام بذلك، فبالنسبة لنا، تسهيل عملية الإنتاج لجميع المخرجين والمنتجين أهم أولوياتنا، ونحن نعمل على مزيد من المبادرات لزيادة خفض تكاليف التصوير في دبي، التي سيعلن عنها في المستقبل القريب». ومنذ إنشائها في عام 2012، تتبنى لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي خطة واضحة لتسهيل الإنتاج السينمائي في دبي، إذ طرحت عدداً من المبادرات والمشروعات لضمان عملية إنتاج متميزة وتشجيع صناعة السينما في دبي.

تويتر