منتجون يفرضون السرية على أعمالهم

الدراما الخليجية تستعد مبكراً لـ«رمضان»

صورة

مبكراً بدأت كاميرات الدراما الخليجية دورانها استعداداً للمشاركة في السباق الدرامي لرمضان 2015، حيث يجري حالياً تصور العديد من الأعمال الإماراتية والخليجية التي تتناول موضوعات مختلفة، وإن غلب عليها الطابع الاجتماعي بشكل واضح، بمشاركة عدد كبير من النجوم والفنانين من مختلف دول الخليج. بعض الأعمال التي يجري تصويرها حالياً تم الكشف عنها، والبعض أو الأغلبية، مازالت طي الكتمان بسبب حرص المسؤولين عنها على فرض ستار من السرية، للكشف عنها في أوقات لاحقة وفق خطتهم الإعلامية والدعائية لهذه الأعمال.

«سوالف طفاش 3»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/03/8ae6c6c54aa0819a014bdb7704d742c96%20(1).jpg

بعد انقطاع أربعة أعوام، يعود المسلسل البحريني «سوالف طفاش» بجزئه الثالث الذي يجري تصويره حالياً. وأرجع مؤلف العمل أحمد الكوهجي انقطاع المسلسل لسنوات إلى انتقال التصوير إلى استوديو جديد، مشيراً إلى أن الموسم الثالث يضم وجوهاً جديدة من الممثلين. «سوالف طفاش 3» من إخراج يوسف الكوهجي، تأليف أحمد الكوهجي، بطولة علي الغرير، خليل الرميثي، سعد البوعينين، أحمد عيسى، نورة البلوشي، سلوى بخيت، نجيب النواخذة، عبدالله وليد، أمينة القفاص.

«لو أني أعرف» هو المسلسل الذي يطل من خلاله الفنان الإماراتي، د.حبيب غلوم، والفنانة هيفاء حسين، على جمهورهما في رمضان المقبل. ويضم العمل الذي يحمل طابعاً خليجياً ويجمع نخبة من نجوم الخليج، منهم مرعي الحليان وهدى الخطيب وعبدالمحسن النمر ومروان عبدالله، وشهد الياسين، وغازي حسين وأمل محمد ونجوى الكبيسي وغيرهم. وهو من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله، وإخراج البحريني أحمد يعقوب المقلة.

العمل الذي يجري تصويره في دولة الإمارات، أعلن عنه غلوم منذ فترة، ولكن استغرق التحضير للعمل من كتابة وتصوير أكثر من عامين، فلم يلحق بالموسم الرمضاني العام الماضي، موضحاً أن المسلسل يحمل طابعاً اجتماعياً، ويعكس من خلاله الظروف التي مر بها الكثير من الأسر في دول المنطقة نتيجة للمتغيرات التي شهدتها. عمل آخر ينضم إلى قائمة المسلسلات المقرر عرضها في رمضان 2015؛ هو المسلسل الإماراتي «صالح النية» الذي تنتجه شركة أبوظبي للإعلام، وتنفذه شركة أفلام الإمارات، ويجري تصويره حالياً في المناطق الشمالية. والمسلسل عن قصة ووسيناريو حوار عبدالرحمن الزرعوني، وإخراج مصطفى رشيد، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين من بينهم هيا الشعيبي وفاطمة جاسم وعادل إبراهيم.

وعن عالم الدجل والشعوذة؛ يعرض المسلسل الجديد «عيال شمسان» الذي يجري تصويره حالياً في البحرين، ومن المقرر أن يعرض على شاشة تلفزيون أبوظبي، من تأليف الكاتبة نور نذير، ومن إنتاج شركة ظبيان للإنتاج الفني، ويجمع المسلسل عدداً كبيراً من الفنانين، منهم السعودي حبيب الحبيب، ومن البحرين الفنانون سعاد علي، وشيماء سبت، وفي الشرقاوي، خليل الرميثي، سعد بوالعينين، وشذى سبت، وسامي رشدان، وشفيقة يوسف، وسلوى بخيت، أمين الصايغ، وماجدة سلطان وغيرهم. من إخراج عمار رضوان. حيث يعالج العمل، في 30 حلقة، قضية الدجل والدجالين وينتقدها في قالب كوميدي مكتوب بأسلوب جيد بحسب ما أوضح بطل العمل الفنان حبيب الحبيب.

ويشهد رمضان المقبل عودة المسلسل التراثي الإماراتي «القياضة» من خلال الجزء الثاني منه «القياضة 2» الذي يجري تصويره في منطقة دبا الفجيرة، من تأليف وأشعار محمد سعيد الظنحاني، وسيناريو فيصل جواد، وإخراج سلوم حداد، وإنتاج شركة «أرى» الإمارات للإنتاج الإعلامي. ويسعى العمل إلى رصد تاريخ الإمارات وتراثها الإنساني في قالب درامي يكون بمثابة وثيقة حية عن الإمارات في فترة الستينات، بحسب ما أوضح مؤلفه. بينما شدد المخرج سلوم حداد على حرصه أن يخرج الجزء الثاني مختلفاً عن الأول. ويشارك في العمل الفنانون بلال عبدالله وحسن رجب وبدرية أحمد وغيرهم.

خليجياً هناك العديد من الأعمال التي يتم تصويرها حالياً أو التي تستعد لبدء التصوير للحاق بموسم رمضان، ومن بينها مسلسل «فال مناير»، الذي تنتظر الفنانة حياة الفهد الانتهاء من كتابته لتبدأ تصويره، لتطل من خلاله على جمهورها في رمضان، حيث تقدم فيه شخصية مختلفة عن الشخصيات التي قدمتها من قبل تبتعد فيها عن المرأة الطيبة أو المنكسرة، لتتقدم شخصية قاسية القلب. المسلسل من تأليف الكاتب فهد العليوة، وإخراج منير الزعبي. ويشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما الخليجية. كما انتهت الفنانة حياة الفهد من تصوير المسلسل الجديد «الجدة لولوة» من تأليف السيناريست دخيل النبهان وإخراج محمود الدوايمة.

الأمر نفسه ينطبق على الفنانة سعاد عبدالله، التي تنتظر الانتهاء من كتابة مسلسلها الجديد «أميمتي رويحة الجنة»، الذي تعكف الكاتبة هبة مشاري حمادة على كتابة المسلسل الذي يجدد التعاون بين عبدالله ومشاري حيث سبق أن قدمتا معاً عدداً من الأعمال الناجحة منها: «أم البنات» و«فضة قلبها أبيض» و«وزارة الخميس».

«لو أني أعرف»

«لو أني أعرف» هو المسلسل الذي يطل من خلاله الفنان الإماراتي، د.حبيب غلوم، والفنانة هيفاء حسين، على جمهورهما في رمضان المقبل. ويضم العمل الذي يحمل طابعاً خليجياً، ويجمع نخبة من نجوم الخليج، منهم مرعي الحليان وهدى الخطيب وعبدالمحسن النمر ومروان عبدالله، وشهد الياسين، وغازي حسين وأمل محمد ونجوى الكبيسي وغيرهم. وهو من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله، وإخراج البحريني أحمد يعقوب المقلة.

العمل الذي يجري تصويره الإمارات، أعلن عنه غلوم منذ فترة، لكن استغرق التحضير للعمل من كتابة وتصوير أكثر من عامين.

«فال مناير»

خليجياً هناك العديد من الأعمال التي يتم تصويرها حالياً أو التي تستعد لبدء التصوير للحاق بموسم رمضان، ومن بينها مسلسل «فال مناير»، الذي تنتظر الفنانة حياة الفهد الانتهاء من كتابته لتبدأ تصويره، لتطل من خلاله على جمهورها في رمضان، حيث تقدم فيه شخصية مختلفة عن الشخصيات التي قدمتها من قبل تبتعد فيها عن المرأة الطيبة أو المنكسرة، لتتقدم شخصية قاسية القلب.

تويتر