شاهد كيف ستحتفل "كوكاكولا" بمئويتها في 2015

صورة

أعدت شركة "كوكاكولا" حملة تستمر طوال العام تشتمل إعلانات جديدة ونشيد موسيقي خاص بالمناسبة وسلسلة من المعارض الفنية التي تتضمن أعمالا لعدد من كبار الفنانين المعاصرين في العالم ومن بينهم اندي وارهول ونورمان روويل وبيتر بليك، احتفالاً بالمئوية الأولى لزجاجتها.

وسيقدم المتحف العالي للفنون، بالتعاون مع الشركة، معرض "زجاجة "كوكاكولا"، "رمز أميركي عمره 100 عام"، والذي يتألف من أربعة أجزاء سيحتفي بزجاجة "كوكاكولا" ومكانتها الخاصة في عالم الفن والتصميم والتجارة على مدى السنوات الـ 100 الماضية، كما سيتمّ عرض لوحتين أصليتين لزجاجة "كوكاكولا" للفنان آندي وارهول، إلى جانب أكثر من 100 عمل فني وصورة مستوحاة من تصميم زجاجة "كوكاكولا" الأصلية. كما سيتضمن المعرض نماذج للزجاجة الأصلية ورسومات وسيتم افتتاحه للزوار من 28 فبراير وحتى 4 أكتوبر 2015.

أما المعرض الفني المتنقل، جولة زجاجة "كوكاكولا" الفنية"، فسوف يأخذ المستهلكين في رحلة فريدة من نوعها ومتعددة الحواس تضمّ مجموعة من القطع الفنية والتحف التاريخية والتجارب التفاعلية المستوحاة من الزجاجة الأصلية، والتي تعكس طابع زجاجة "كوكاكولا" ودورها في الثقافة الفنية والشعبية. وسيزور المعرض أكثر من 15 بلداً ليقطع 26 ألف ميل حول العالم خلال عام 2015.

كما سيجري استعراض تاريخ زجاجة "كوكاكولا" من خلال 14 فيلماً تلفزيونياً ورقمياً فريداً من نوعه، سيتمّ بثها في كافة أنحاء العالم خلال العام.

ويروي إعلان تلفزيوني قصير من شركة "أوغلفي آند ماثر باريس" قصة تصميم وإطلاق زجاجة "كوكاكولا"، يحكيها أخ لشقيقه الأصغر. وتسافر الزجاجة عبر بلاد بعيدة وأماكن غريبة تأسر خيال الصبي. وخلال هذه الرحلة تحصل الزجاجة على ميزاتها الفريدة وهي منحنياتها الإبداعية، وكؤوسها وشريطها الأحمر، وتمتلئ بمشروب "كوكاكولا" المثلّج المنعش وتنهي رحلتها بالعودة بين يدي الأخ الأكبر. وقد قامت كلّ من شركات "أوغلفي آند ماثر باريس"، و"ويدن، كينيدي بورتلاند"، و"سيد لي كندا" و"ماكان مدريد" بإنتاج المقاطع الإضافية.

أما (لا أحد مثلك) "نوبادي لايك يو" فهو النشيد الموسيقي الجديد للحملة، بصوت المغني والمؤلف الكندي فرانشيسكو ييتس، وتروي كلمات النشيد قصة حب تقليدية وتشكّل قصيدة غنائية تحتفي بمنحنيات زجاجة "كوكاكولا" والخصوصية المميزة للحظات المشاركة. وستطلق أغنية "نوبادي لايك يو" اليوم، والتي ستبث عبر الإذاعة وفي إعلانات "كوكاكولا" عبر التلفزيون طوال عام 2015.

ويجتمع النجوم الأسطوريون الأشهر في التاريخ الذين كانوا من أبرز عشاق "كوكاكولا"، مثل مارلين مونرو وإلفيس بريسلي وراي تشارلز، في حملة "كيسد باي" (قبلات النجوم) العالمية الجديدة والرقمية وفي الإعلانات الخارجية وفي محال البيع بالتجزئة. وتعرض الصور هذه مجموعة النجوم وهم يحصلون على "قبلة من زجاجة كوكاكولا"، وهي تجربة تشاركت فيها الأجيال طوال 100 عام. ويظهر في إحدى الصور المغني الأميركي ألفيس بريسلي وهو يضحك خلال استمتاعه بشرب زجاجة "كوكاكولا" في 2 يوليو من عام 1956 خلال استراحة بين لقطات التصوير في استديو "آر سي إيه فيكتور" في الشارع الشرقي 24 بمدينة نيويورك. وخلال جلسة التسجيل، قام بريسلي وفرقته بتسجيل أغنيتي "هاوند دوغ" و"دونت بي كرويل". وطوال العام، ستقوم الأسواق المحلية بحملة "كيسد باي" بحيث تضم مشاهير ورموز موسيقيّين حاليّين.

كما ستُطلق "كوكاكولا" بالتعاون مع دار النشر الفرنسية "أسولين" كتاباً محدود الإصدار تحت عنوان "كيس ذا باست هيلو" (قل أهلا للماضي) الذي يلقي الضوء على التاريخ الغني لزجاجة "كوكاكولا". وبالإضافة إلى الأعمال الفنية الشهيرة التي تصوّر زجاجة "كوكاكولا"، دعت الشركة فنانين ومصممين معاصرين من كافة أنحاء العالم لإعادة تجسيد الزجاجة بتصاميم جمالية من إبداعهم، وكانت النتيجة تشكيلة مذهلة من الأعمال الفنية التي ستُعرض في الكتاب الصادر في مارس من عام 2015.

وستقوم الشركة بعمل رحلة تفاعلية مع المستهلكين من خلال "تطبيق تاريخ زجاجة "كوكاكولا" الذي يأخذهم في رحلة خلف الكواليس في أرشيف محفوظات "كوكاكولا" التي تضمّ قصصاً حول العلامة التجارية والزجاجة من داخل مقرات الشركة في أتلانتا. وسيتوفر التطبيق مجاناً على أجهزة آبل وأندرويد.

وطوال العام، ستكون منصة "رحلة كوكاكولا" مركزاً لجميع محتوى الاحتفال بالذكرى المئوية للزجاجة، ليوفر للمستهلكين مكاناً واحداً يستمتعون من خلاله بالحملة.

يذكر أن زجاجة كوكاكولا كان أول انتاج لها في 16 نوفمبر 1915 وقد صممتها وتولت انتاجها شركة "روت غلاس" في تيرا هوت في ولاية انديانا.

تويتر