أيام الشارقة المسرحية.. 25 عاماً برفقة «أبوالفنون»

من عروض أيام الشارقة في دورة ماضية. أرشيفية

تستهل لجنة اختيار عروض الدورة الـ25 من أيام الشارقة المسرحية طوافها على الفرق، اليوم، لمعاينة مقترحات مشاركاتها، واختيار الأفضل منها للمنافسة على جوائز المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، في الفترة من 17 إلى 25 الجاري، وتضم لجنة الاختيار المسرحيين: أحمد الأنصاري، ووليد الزعابي، وحسن رجب، ويحيى الحاج.

والعروض المتقدمة للمشاركة هي «لا تقصص رؤياك»، من مسرح الشارقة الوطني، تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج محمد العامري، وتقدمت فرقة المسرح الحديث بالشارقة بـ«بازار»، من تأليف وإخراج محمد صالح، فيما يشارك مسرح كلباء الشعبي بـ«حرب السوس»، من تأليف حميد فارس، وإخراج فيصل الدرمكي، وتحضر جمعية دبا الحصن بـ«ليلة زفاف» من تأليف سالم الحتاوي، وإخراج مبارك ماشي، ويشارك مسرح دبي الأهلي بـ«عتيق»، من إخراج وتأليف طلال محمود، وينافس مسرح دبي الشعبي بـ«غناوي بن سيف»، من تأليف وإخراج عبدالله صالح، ويحضر مسرح رأس الخيمة بمسرحية «مقامات.. بن تايه» من تأليف وإخراج مرعي الحليان.

وقال مدير إدارة المسرح بالدائرة ومدير المهرجان، أحمد بورحيمة، إن الدورة الجديدة ستشهد جملة من الفعاليات المصاحبة، التي تغطي طائفة واسعة من الموضوعات والمفاهيم المسرحية، منها ندوة «الأيام.. ذاكرة مسرحية»، التي تنظم لمناسبة استقبال المهرجان دورته الـ25، ومرور أكثر من ربع قرن على انطلاقته للمرة الأولى، وستنشط الندوة بمشاركة نخبة من الأسماء المسرحية العربية، بهدف إبراز الدور الذي لعبته هذه التظاهرة الثقافية الفنية، التي أطلقتها الشارقة للمرة الأولى مطلع ثمانينات القرن الماضي، وظلت تسهم سنوياً في رفد الساحة الثقافية بالمزيد من الطاقات المبدعة، في الإخراج والتمثيل والنقد، وسواها من مجالات العمل المسرحي.

تويتر