500 ألف شخص تفاعلوا مع عروض دورته الأولى

«مهرجان الشارع».. سَحَرة ومهرّجون في شوارع دبي

المهرجان يقدم 380 عرضاً ضمن 5 مناطق مختلفة في دبي. من المصدر

يستضيف مركز الغرير الدورة الثانية من مهرجان «دوب فيست» لمسرح الشارع الدولي الأكبر في الشرق الأوسط. تقام عروض مهرجان الشارع من 19 إلى 28 مارس المقبل، بمشاركة 17 دولة لتقديم أكثر من 380 عرضاً بشكل إجمالي ضمن خمس مناطق مختلفة.

واستقطبت الدورة الأولى من المهرجان، الذي استمر على مدار 10 أيام خلال العام الماضي، أكثر من 500 ألف شخص، وتضمن استعراضات مشوقة، وللمرة الأولى ستقام هذا العام مدرسة «سيرك للأطفال». وسيبهر المهرجان الزوار بمجموعة من مقدمي العروض الكوميدية وممثلي الشارع الحائزين على الجوائز، والقادمين من جميع أنحاء العالم، والموسيقيين الذين سيعزفون على آلات فريدة من نوعها صنعوها بأنفسهم، ومقدمي العروض الفريدة والغريبة والجريئة، بالإضافة إلى مقدمي العروض الإيمائية الصامتة.

وتتضمن العروض العديد من الألعاب البهلوانية المذهلة كالركوب على العجلة الأحادية، والأقواس المشتعلة، إلى جانب المؤدي الشجاع الذي ينفذ الخدعتين معاً، إضافة إلى مشاهد ألعاب الخفة باستخدام المنشار، ومنظر رجل شجاع يتسلق عموداً ليهبط رأساً على عقب في دلو من الماء.

ويستضيف المهرجان هذا العام ورشة السيرك المتنقل التي تتضمن الحبل المشدود، وكرة المشي، والأرجوحة، والحلقة المعلقة، ولعبة التوازن، والمشي على العصي، والدراجة الأحادية، والدواسة «بادل غو»، كما ستخصص مناطق للألعاب الخفيفة مثل تدوير الصحون وغيرها من الألعاب.

تويتر