«الفن للجميع» يجمع أكثر من 100 صالة عرض للأعمال الفنية والفنانين من 25 دولة

«فنون العالم دبي».. جسر بين الفن وعشاقه

صورة

يمزج «فنون العالم دبي»، بصورة فريدة بين الفن والتعليم والترفيه، إذ صُمم الحدث الجديد ليربط بين الفنانين منتجي الأعمال الفنية بأسعار مقبولة من مختلف أنحاء العالم مع مجتمع دبي الدولي، ويهدف الحدث إلى مواصلة إبراز الأهمية المتزايدة للمدينة بوصفها مركزاً ثقافياً وفنياً رائداً مع انطلاقه لأول مرة في مركز دبي التجاري العالمي، من الثامن إلى 11 أبريل المقبل.

يخدم «فنون العالم دبي» محبي الفنون والمشترين ومقتني الأعمال الفنية، وستعرض به مئات الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة بأسعار معقولة، وتشمل المعروضات لوحات ومطبوعات وصوراً ومنحوتات وعناصر من الفن الحضري، وأعمالاً فنية لعدد كبير من الفنانين والمعارض الفنية الدولية من أربع قارات. وستُتيح سهولة الوصول إلى هذا الحدث الفني الفريد، للمبتدئين العاملين في جمع الأعمال الفنية، ولهواة مشاهدة الأعمال الفنية، فرصة مشاهدة أعمال راقية المستوى، وشراء أعمال فنية أصلية وعالمية بغض النظر عن قيمتها المالية.

وقالت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند: «يُمثل (فنون العالم دبي) مفهوماً جديداً تماماً للمنطقة، يدعم المبدأ العالمي (الفن للجميع)»، وأضافت: «هناك فجوة ملحوظة في سوق الفعاليات الفنية الإقليمية التي تعرض الأعمال الفنية بأسعار معقولة، لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الأعمال الفنية بأسعار في متناول هواة جمع الأعمال الفنية الجدد والشباب والمستثمرين الخبراء».

ويهدف «فنون العالم دبي» إلى تطوير الشريحة المتخصصة الحالية، بجمعها في حدث سنوي كبير تُعرض فيه الأعمال الفنية ذات القيمة العالية على المستويين الإقليمي والدولي، التي يرغب في اقتنائها جامعو الأعمال الفنية من الخبراء والمشترين الجدد.

ومن المتوقع أن يجتذب المعرض آلاف المواطنين والمقيمين الأجانب والسائحين الحريصين على استكشاف وشراء الأعمال الفنية الجديدة، وكذلك المشاركة في فعاليات الحدث المختلفة التي تشمل الالتحاق بالفصول الرئيسة وورش العمل، والتواصل مع بيوت الخبرة الفنية، والاستماع إلى الموسيقى الحية، والمشاركة في التظاهرات الفنية على مدار أيامه الأربعة.

وسيشارك في العرض الافتتاحي لفنون العالم دبي أكثر من 100 صالة عرض للأعمال الفنية المحلية والإقليمية والعالمية، وسيضم صالات عرض حية للفنون من أكثر من 25.

ومن أبرز ما يتميز به «فنون العالم دبي»، إقامة عدد من العروض الحصرية لمجموعة من المعاهد الفنية الحائزة جوائز من مختلف أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا، بما في ذلك غاليري «تي إن كيه» للفنون، أقدم معرض للفنون الجميلة في روسيا، وغاليري «فيلا ديل آرت»، الحاصل على لقب أفضل معرض من «تايم آوت برشلونة» عام 2013، ومعرض «آبل فاين آرت ـــ لإيمانويل فريمي»، لجمع الأعمال الفنية في نيويورك وكوريا، الحاصل على لقب أفضل معرض للشباب في نيويورك من قبل مؤسسة موكا للفنون في عام 2013، كما يشارك من الإمارات غاليري ليتيتيا، المعرض الشهير في الإمارات لآثار الشرق الأوسط والفنون الجميلة، ومؤسسة طوكيو بايكن الدولية، التي تحتفل بالفنانين اليابانيين الموهوبين الشباب في جميع أنحاء العالم. وأضافت لوه ميرماند: «ستغطي مجموعات الأعمال الفنية، المعروضة في فنون العالم دبي، نطاقاً سعرياً كبيراً ومتنوعاً، لتغطية المنطقة الجغرافية الواسعة للمشترين المحتملين، وليس فقط المؤسسات التي تجمع الأعمال الفنية»، واستطردت تقول: «نحن نهدف إلى جمع كل الشركاء في مجتمع الفن العالمي مع الجمهور المحلي، والمساعدة على تطوير موهبة المشترين الجدد، ومشتري الأعمال الفنية بسعر اقتصادي، ومنتجي الأعمال الفنية الجماهيرية».

وسيُسهم «فنون العالم دبي»، من خلال مناشدة المجتمع الكبير لعشاق الفنون، في مساعدة الفنانين الناشئين على متابعة تطوير مهاراتهم الفنية، وتمكين وصول المشترين الجدد، وبناء ديموغرافية جديدة من المختصين ومقتني الأعمال الفنية، كما سيسهم في زيادة تنويع الساحة الفنية في دبي الآخذة في التوسع. وسيكون الحدث الفني الكبير أحد الأصول المثيرة والمهمة في تطوير البنية التحتية والمستدامة للفنون والثقافة في دبي، ويُصاحب الحدث برنامج واسع النطاق يشمل تنظيم العديد من ورش العمل، وحوارات مع فنانين، وندوات ومنصات تعليمية للأطفال، كما يقدم كذلك مناطق مخصصة للموسيقى والضيافة. ويقام «فنون العالم دبي» في الفترة من الثامن إلى 11 أبريل المقبل، في مركز دبي التجاري العالمي.

تويتر