«الشارقة للتدريب» يختتم دورة الإضاءة التلفزيونية

من ختام الدورة التدريبية. من المصدر

في إطار سعيه لتطوير كوادره الفنية المواطنة، عقد مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لمؤسسة الشارقة للإعلام، دورة تدريبية تخصصية بعنوان «تقنيات الإضاءة التلفزيونية»، لعدد من موظفي تلفزيون الشارقة وموظفي قناة الشرقية من كلباء.

وأقيمت الدورة التي قدمها الخبير الأميركي مايكل هيس، في مقر المركز على مدى ثمانية أيام تدريبية، واشتملت على جوانب عملية تطبيقية تحاكي مواقع التصوير المختلفة من الاستوديو إلى المواقع الخارجية للتصوير.

واستهدفت الدورة التعرّف إلى التقنيات الحديثة في الإضاءة التلفزيونية، إلى جانب إدراك أفضل الممارسات في تنفيذ وتصميم الاضاءة التلفزيونية، وتناولت أساليب إضاءة المقابلات التلفزيونية، وتصميم الإضاءة في مواقع العمل الخارجية، وفق أحدث التقنيات العالمية، إضافة إلى إجراءات السلامة في مواقع التصوير. وفي ختام الدورة، قام الدكتور خالد عمر المدفع، مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام، بتكريم المدرب مايكل هيس، وتوزيع الشهادات على المشاركين.

من جانبه، أكد حسين شاهين، مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن دورة تقنيات الإضاءة التلفزيونية تأتي ضمن باقة من الدورات التدريبية التخصصية في مجال الصورة التلفزيونية لموظفي مؤسسة الشارقة للإعلام، لدعم وتطوير قدراتهم وخبراتهم المهنية.

تويتر