«لايف ميوزيك ناو» تقدم عرضها الأول لذوي الإعاقة

صورة جماعية للطلاب والفرقة يتوسطهم فيليب براهام ومحمد عبدالجليل. من المصدر

قدمت مجموعة «لايف ميوزيك ناو» عرضها الأول، أول من أمس، في مركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور السفير البريطاني لدى الدولة فيليب براهام، ومحمد عبدالجليل الفهيم، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المركز.

وقال مدير مركز المستقبل، الدكتور موفق مصطفى: «إن هذا العرض يعزّز لدى الطلاب بشكل عام الطريقة أو الأسلوب في التعبير، إضافة إلى تطوير المهارات التواصلية، إلى جانب تطوير المهارات الحسيّة والحركية». وأكّد أن «العلاج بالموسيقى والفن مهم جداً، حيث إنه يوفر الفرصة للطلبة من ذوي الإعاقة لكي يعبّروا عن أنفسهم، من خلال هذا الفن وأدواته». وأضاف أنّ «هذا النوع من العلاج يطبّق بطريقة دقيقة، حيث يوازن بين الثقة المتبادلة بين المعالج والطفل من جهة، وبين أصول التدريس وأدواته من جهة أخرى».

قامت الفرقة بالاشتراك مع الطلاب بتقديم عرض موسيقي بعنوان «المشاركة أو التواصل من خلال الموسيقى» ويروي العرض قصة ثلاثة من صيّادي الأسماك الذي يتنقلون ويسافرون من بلد إلى آخر. خلال رحلتهم هذه يواجهون العديد من الظروف المناخية المختلفة، وتنتهي رحلتهم بعودتهم إلى أرض الإمارات حاملين معهم كل الذكريات والمغامرات التي عاشوها خلال تلك الفترة.

تويتر