إد شيران يفوز بجائزة أفضل ألبوم غنائي في بريطانيا

إد شيران في صورة «سيلفي» مع عدد من المعجبين بعد انتهاء الحفل. أ.ف.ب

ذهبت أرفع الجوائز الموسيقية في بريطانيا، أول من أمس، لفئة الشباب، بعد أن فاز إد شيران وسام سميث بأبرز جوائز «بريت أووردز» في لندن. وخطفت المغنية المخضرمة مادونا الأضواء بأول عرض لها في الحفل، رغم سقوطها من فوق المسرح بينما كانت تؤدي أغنيتها الجديدة «ليفينج فور لاف».

وكان المغني ومؤلف الأغاني الإنجليزي إد شيران أكبر الفائزين بعد حصوله على اثنتين من جوائز «بريت أووردز» من بين أربع جوائز رشح لها، وحصل على جائزتي أفضل مغني وأفضل ألبوم غنائي عن ثاني ألبوم مسجل أصدره «إكس».

وكانت المفاجأة واضحة على وجه شيران (24 عاماً) وهو يعتلي المسرح لاستلام الجائزة، وهي تمثال وردي من تصميم الفنانة البريطانية تراسي إيمين.

وقال: «لم أتوقعها.. كانت سنة جيدة جداً للموسيقى البريطانية». وتوّج المغني سام سميث ـــ الذي رشح لخمس من جوائز «بريت اووردز»، وتنافس مع شيران في فئة أفضل ألبوم ـــ فوزه بأربع جوائز «غرامي» بالحصول على جائزة أبرز نجاح عالمي.

ومن بين الفائزين الآخرين، بالوما فيث التي فازت بجائزة أفضل فنانة بريطانية، وثنائي موسيقى الروك «الدم الملكي» الذي فاز بجائزة أفضل فريق موسيقي. وفازت تيلور سويفت بجائزة أفضل فنانة دولية. ويعرض حفل جوائز هذا العام في أكثر من 100 دولة في العالم.

تويتر