ميشال سليمان ضيف شرف «الاتصال الحكومي 2015»

ميشال سليمان. من المصدر

يحل رئيس الجمهورية اللبنانية السابق العماد ميشال سليمان، ضيف شرف على المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2015 الذي ينطلق 22 الجاري في مركز أكسبو الشارقة.

يتحدث سليمان خلال كلمته في حفل افتتاح فعاليات اليوم الأول من المنتدى حول أهمية التواصل الحكومي الموضوعي مع الجمهور، خصوصاً في حالات الأحداث الكبرى والأزمات. ويتطرق إلى التحديات التي تواجه التواصل بين الحكومات والجمهور في العالم العربي، وصعوبة تشكيل رسائل واضحة للمواطنين حول بعض القضايا الخلافية المتعلقة بالدولة، خصوصاً عندما يكون هناك تفاوت في خلفيات وقناعات هذا الجمهور، ومدى تأثير التفاوت في الرؤية والرسائل الحكومية في صورة الدولة، داخلياً وخارجياً، ونظرته إلى الأحداث في المنطقة والعالم، ورؤيته المرتبطة بالقضايا المحورية.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مركز الشارقة الإعلامي «يحرص المنتدى في كل عام على استضافة أبرز الشخصيات على الساحتين المحلية والدولية للتعرف إلى التجارب المختلفة، والاستفادة من خبرتها، والاطلاع على رؤيتها التي تحمل عمقاً وبعداً جوهرياً يمكن الاستفادة منه، وهو ما يتوافق ورؤية المنتدى الدولي للاتصال الحكومي».

وأضاف أن «المنتدى حريص على الاطلاع على أحدث التجارب في إدارة الأزمات والتواصل الحكومي، وهذا ما نأمل أن نتعرف إليه من خلال ضيوف شرف هذا العام، لذلك نحن فخورون باستضافة الرئيس اللبناني السابق، نظراً للتجربة الغنية التي مر بها على مدى عقود من العمل القيادي».

وينظم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته المقبلة ورشتي عمل تخصصيتين لموظفي إدارات الاتصال الحكومي في المؤسسات الحكومية والإعلاميين وطلاب الاتصال الجماهيري بمختلف فروعه. ونوه رئيس مركز الشارقة الإعلامي بأن المقاعد المخصصة لكل ورشة محدود، وحث المهتمين على المسارعة بالتسجيل، نظراً للإقبال الكبير الذي شهدته ورش العمل منذ فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بمبادرات الاتصال الحكومي في الشارقة.

 

تويتر