أطفال «بينالي» يكتشفون عالم القراءة في المكتبة المتنقلة

المكتبة المتنقلة تضم مجموعة مختارة من كتب الأطفال واليافعين. من المصدر

اختتم مشروع «ثقافة بلا حدود» مشاركته في الدورة الرابعة من بينالي الشارقة للأطفال، التي تتواصل فعالياتها في مركز الطفل بمنطقة مغيدر حتى التاسع من فبراير المقبل، وتركز على موضوع «الأسئلة»، والحاجة إلى اكتساب المعرفة لإرضاء فضول الأطفال، وتشجيعهم على اكتشاف المعرفة والتعلّم.

ووفر المشروع خلال هذه المشاركة المكتبة المتنقلة في مختلف المواقع التي تقام فيه فعاليات بينالي الشارقة للأطفال، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأطفال، وتعريفهم على متعة عالم القراءة ودورها في الإجابة عن كثير من أسئلتهم.

وقال مدير عام ثقافة بلا حدود، راشد الكوس «تلعب القراءة دوراً كبيراً في عملية التنمية الذهنية والعاطفية والنفسية للطفل، ونريد الاستفادة من فرصة إقامة هذا الحدث الفني المهم للأطفال في جذبهم نحو القراءة واكتشاف عالمها الممتع، ويساعدهم على البحث وتوجيه الأسئلة حول ماذا، وأين، وكيف، ومتى، ومن، ولماذا في كل مجالات الحياة، تماشياً مع شعار الفكرة العامة للأعمال المعروضة في بينالي، التي تتمحور حول الأسئلة».

وتضمنت المكتبة المتنقلة لـ«ثقافة بلا حدود» مجموعة مختارة من كتب الأطفال واليافعين وأكثرها مبيعاً والصادرة عن كبريات دور النشر المحلية والعربية.

ونظم «ثقافة بلا حدود» ورشة مبتكرة تجمع بين القراءة والرسم، إذ قرأ أحد الرواة قصة مشوقة للأطفال، ومن ثم قام الأطفال بإطلاق العنان لأفكارهم للتعبير عما يدور في مخيلتهم بشكل إبداعي مبتكر، من خلال الرسم العبثي، المستوحى من القصة التي استمعوا إليها.

تويتر