العازف الإماراتي فيصل الساري قدّم مقطوعات في يومه الختامي

«الشارقة للموسيقى العالمية» ختامه لينا شاماميان وأميمة الخليل

صورة

أسدل الستار، مساء أول من أمس، على فعّاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، بحفلتين متتاليتين للمطربة اللبنانية أميمة خليل، والمغنية السورية لينا شماميان، أقيمتا على مسرح جزيرة العَلَم، بحضور جمهور كبير من محبي الموسيقى الشرقية، بلونها الشامي المميّز.

واستهلت الفنانة أميمة الخليل حفلتها الموسيقية بأغنية «الطبقة الوسطى»، وأتبعتها بموال «أحبك أكثر»، الذي توقف خلاله أعضاء الفرقة المصاحبة لها عن العزف ليشاركوا الجمهور في الإنصات لصوتها المرهف والمشبع بالحنان. وتواصلت أغنياتها مع «إلى آخره»، و«قلت بكتبلك»، و«قلبي العطشان»، و«عصفور طل من الشباك»، التي ألهبت حماس الجمهور فصفق لها مطولاً. ولم تنسَ أميمة خليل فلسطين، فغنت لها «أصبح عندي الآن بندقية»، واختتمت حفلها بأغنيتها الشهيرة «الكمنجات» التي ترثي فيها حالة الأمة العربية.

وتمثلت مفاجأة اليوم الختامي للمهرجان في عازف العود الإماراتي فيصل الساري، الحاصل على لقب أستاذ بدرجة «صوليست عود» بتقدير امتياز في بيت «العود العربي»، إضافة إلى العديد من الجوائز بسبب أعماله الموسيقية الراقية، أبرزها «أوبريت حكاية دولة»، الذي قدم عدداً من معزوفاته القصيرة، هدية لجمهور مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، وعلى مدار نصف ساعة، أمتع خلالها محبي العود بألحانه الجميلة.

وقدّمت المغنية لينا شماميان الحفلة الختامية للمهرجان، التي شكرت خلالها دولة الإمارات على استضافتها للجالية السورية في هذا الوقت الصعب الذي تمر به سورية، كما شكرت إمارة الشارقة على دعوتها للمشاركة في مهرجانها الموسيقي. وأمتعت شماميان الجمهور بعدد كبير من أغنياتها بدءاً من «لو كان قلبي معي»، و«بالي معاك»، و«أول مسافر»، و«عالروزانا»، و«شهرزاد». وتجاوبت مع طلبات الحضور على المدرجات، فغنت لهم «موطني» و«يا الأسمر اللون»، ودعت في النهاية الجمهور إلى حفل توقيع ألبومها الجديد.

وكان الفنان كاظم الساهر قد افتتح المهرجان، الذي قدمته هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، ونظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، مساء يوم الجمعة 16 يناير الجاري، في حفل أقيم على مسرح المجاز، بحضور جماهيري كبير، فيما شهدت الدورة الثانية مشاركة نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية من 12 دولة عربية وأجنبية، وأبرزهم: د. إيناس

عبدالدايم، ونسمة عبد العزيز، وصادق جعفر، وكمال مسلّم، إضافة إلى كورال مركز فرات قدوري للموسيقى، وفرقة التخت الشرقي النسائي السوري.

تويتر