«الإمارات اليوم» تختار خالد المنهالي «شخصية ديســـمبر»

شيخ المناهيل في أبوظبي شخصية شهر ديسمبر تقديراً لأعماله الخيرية والوطنية المختلفة.

اختارت «الإمارات اليوم» خالد بن طناف المنهالي، شيخ قبيلة المناهيل في أبوظبي، شخصية شهر ديسمبر، تقديراً لأعماله الخيرية والوطنية المختلفة، وإسهاماته في دعم المتفوقين في الدولة.

وكان خالد بن طناف المنهالي، قام خلال الشهر الجاري بتكريم 61 من مجندي الخدمة الوطنية في بني ياس، تشجيعاً لهم ولغيرهم من أبناء الإمارات على الانخراط في الخدمة الوطنية وأداء الواجب نحو الوطن، كما قام بكتابة كلمات أغنية وطنية بمناسبة اليوم الوطني الـ43 لدولة الإمارات، بعنوان «فدا للقيادة»، وإنتاج الأغنية على نفقته الخاصة، حيث غنّاها ولحنها الفنان فايز السعيد، وأخرجتها بطريقة الفيديو كليب المخرجة نهلة الفهد، كذلك شارك خالد بن طناف في تنظيم ودعم الحفل الذي أقامته قبيلة المناهيل في أبوظبي، بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة، وحضره سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وعدد من المسؤولين في الدولة.

وبمناسبة اليوم الوطني الـ43 أيضاً، قام المنهالي برفع أكبر سارية للعلم، في منزله ببني ياس، ويصل ارتفاعها 43 متراً، وبكلفة بلغت 220 ألف درهم تقريباً، كذلك أطلق بمناسبة اليوم الوطني، مبادرة تكفل فيها بإقامة عرس جماعي لـ43 شخصاً من المسلمين الجدد ومحدودي الدخل من العمال المقيمين في الدولة، ويجري حالياً ترشيح المستفيدين من المبادرة بالتعاون مع جمعية دار البر.

ويرعى المنهالي جائزة «خالد بن طناف المنهالي للتفوّق والابتكار العلمي»، التي تم تخصيصها لأوائل الثانوية بأبوظبي، وتضم فئات مختلفة، هي: فئة الأوائل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي تمنح لأصحاب المراكز الستة الأولى من طلبة الثانوية العامة، من مختلف الجنسيات، وتبلغ قيمة الجائزة الأولى في هذه الفئة 25 ألف درهم، و15 ألف لكل فائز في المراكز الخمسة التالية له. والفئة الثانية من الجائزة تمنح للأول والثاني من أوائل الثانوية العامة من أبناء الإمارات على مستوى الدولة، ويحصل كل منهما على سيارة.

وتشمل الفئة الثالثة من الجائزة الأوائل على المناطق التعليمية في الدولة، وعددها تسع مناطق تعليمية، وتقدم لأبناء الإمارات، ويتم فيها تكريم تسعة من طلبة القسم العلمي ومثلهم من القسم الأدبي، ويحصل كل منهم على 15 ألف درهم.

وتضم الجائزة فئة أخرى لأوائل المعاهد التكنولوجية والتقنية، وتمنح 11 جائزة قيمة كل منها 10 آلاف درهم.

كما تم اخيراً استحداث جائزة «الابتكار العلمي»، بقيمة إجمالية تبلغ 170 ألف درهم، وتنقسم الجائزة إلى ثلاث فئات، هي: «جائزة الابتكار العلمي للمجموعات»، و«جائزة الابتكار العلمي للأفراد»، و«جائزة الإبداع والتميز».

وينظم خالد المنهالي محاضرة أسبوعية في منزله، يستضيف فيها متحدثين من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في أبوظبي، لتوعية أبناء المجتمع.

تويتر