إمارة أندورا.. بلد الوديان

دولة جبلية صغيرة تقع على الحدود بين فرنسا وإسبانيا، وسادس أصغر دولة في أوروبا، بمساحة تبلغ 468 كيلومتر مربع. تعتبر عاصمتها "أندورا لا فيلا"، الواقعة في جبال البرانس الشرقية، العاصمة المتواجدة على أعلى ارتفاع من بين العواصم الأوروبية (1023 متر فوق سطح البحر). تشتهر أندورا بكونها ملاذ ضريبي إلى جانب شهرتها السياحية.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/4.jpg
 تعد أندورا من البلدان التي تعتمد اعتماداً كبيراً على قطاع السياحة، حيث يزور هذا البلد الصغير ما يفوق (10) ملايين سائح سنوياً، وعلى مدار السنة، حيث أنها من الأماكن المناسبة للعائلات أيضاً. في أندورا الكثير من المنتجعات والشاليهات الشتوية الكبيرة، التي توفر فرصة رائعة لممارسة رياضات ونشاطات شتوية كالتزلج، ونشاطات صيفية كالنزهات والرحلات السياحية في بيئة وطبيعة جبلية خلابة، بالإضافة إلى زيارة الكنائس القديمة، وحضور المهرجانات التي تقام فيها سنوياً.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/44.jpg
 تتكون إمارة أندورا مع العاصمة من عشرة مدن وبلدات صغيرة، تعد جميعها ملائمة للسياحة في أي وقت.
مدينة أندورا لا فيلا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/444.jpg
 عاصمة أندورا ومركز الاستقطاب السياحي فيها، تضم المدينة عدد من المباني القديمة، والكنائس، وساحة في وسطها منتهى الهدوء والجمال.
بلدة باس دي لا كاسا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/4444.jpg
 تقع هذه البلدة على الحدود الفرنسية مع أندورا، على ممر بري جبلي يؤدي إلى باقي مناطق البلاد، ويوجد فيها عدد من المنتجعات الشتوية الرائعة.
 
سانت جوليا دي لوريا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/44444.jpgبلدة تقع على الحدود الأسبانية مع أندورا، يوجد فيها عدد من المباني القديمة جداً، التي يعود أقدمها للقرن الحادي عشر الميلادي.

 

تويتر