هوا هين.. مدينة المنتجعات والطبيعة الخلابة

مدينة ساحلية تقع على بعد 200 كيلو متر جنوب بانكوك، وهي إحدى المناطق الثمانية التي تشكل محافظة "براتشواب خيري خان"، تحولت من قرية صغيرة لصائدي الأسماك، إلى أحد أكبر وأهم مناطق تجمع المنتجعات والفنادق الشاطئية في العالم.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/02.jpg
 
لطالما كانت هوا هين وجهة سياحية مفضلة لأعداد كبيرة من السياح محلياً وعالمياً منذ عشرينيات القرن الماضي، لارتباطها بشكل وثيق مع العائلة الملكية لتايلاند، حين بنى الملك راما السابع قصراً صيفياً كبيراً فيها في العام (1929) لشدة إعجابه بجمال الطبيعة، وللنهوض بالسياحية فيها. ولازالت العائلة الملكية التايلاندية إلى اليوم، تقوم بزيارة هذا القصر سنوياً في فصل الصيف.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/021.jpg
تعد مكاناً مثالياً للسائح الراغب بممارسة السباحة والغوص، أو لعب الغولف، أو زيارة المنتجعات الصحية والحدائق ومطاعم المأكولات البحرية الطازجة، أو مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي نجحت "هوا هين" بالمحافظة عليها بلا تلوث أو إزالة، وهي ملائمة للسياحة بصحبة العائلة، أو للسياحة الطبية نظراً للمقاييس العالية والجودة التي تتمتع بها مرافقها وخدماتها الصحية.
شاطئ هوا هين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/0211.jpg
 شاطئ رائع من الرمال البيضاء يمتد ستة كيلومترات باتجاه جنوب المدينة إلى هضبة " تاكياب". تنتشر على امتداد الشاطئ المنتجعات السياحية والفنادق، وأماكن ممارسة النشاطات والرياضات المائية بكثرة.
هضبة تاكياب
توجد عدة معابد بوذية في هذه الهضبة التي توفر إطلالة جميلة على المدينة والمنتجعات الساحلية خصوصاً في ساعات الصباح الأولى، أو عند الغروب.
محطة قطار هوا هين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/02111.jpg
 إحدى أجمل محطات القطار في تايلاند، كانت هذه المحطة بالأصل نزلاً ملكياً من ضمن أحد القصور، تم نقله وإعادة بناؤه في هوا هين.
حديقة سام روي الوطنية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/11/021111.jpg
 تبلغ مساحة هذه الحديقة (98) كيلومتر مربع، وهي تشتهر بجبال الحجارة الجيرية، وأشجار المانغروف. يوجد فيها أيضاً عدد من التلال أشهرها تل سام روي ذو الثلاثمئة قمة.
قصر كلاي كانغوون
هذا هو القصر الذي أمر الملك راما السابع ببنائه في هوا هين، ويعني اسمه باللغة التايلندية "بعيداً عن الهموم". صمم هذا القصر على الطراز الإسباني، وهو محاط بحديقة زينة هائلة ودقيقة التصميم. يفتح القصر أمام الزوار على مدار العام، ما عدا الأوقات التي تقيم العائلة الملكية به بين شهري مارس وأبريل.
شلال با لاو
يقع هذا الشلال ضمن وسط غابة خضراء غاية في الروعة والجمال، تسكنها مختلف أنواع الطيور، وفي الصباح الباكر، يمكن رؤية أنواع جميلة جداً من الفراشات هنا.
 

تويتر