«ميرة» أول عربية تحصد دبلوم «إبداع من أجل السلام» في المكسيك

الطالبة ميرة الفائزة في مسابقة «الفن لغة عالمية» مع والدها. تصوير: أحمد عرديتي

نالت الطفلة المواطنة ميرة طارق أحمد (10 سنوات)، شهادة دبلوم في «مسابقة الفن لغة عالمية.. إبداع من أجل السلام»، التي نظمت في المكسيك، لتكون بذلك العربية الوحيدة التي تحصد هذا التكريم. وشاركت ميرة بمجموعة منوعة من اللوحات في المسابقة العالمية، ونجحت بفضل تميز أفكارها في نيل هذه الشهادة، التي تتوج بها ولعها الشديد بالرسم، وارتباطها الكبير به منذ الصغر، الأمر الذي أثنت عليه أسرتها، وقدمت لها الدعم الكبير.

وقال والد الطفلة ميرة، طارق أحمد عمر، لـ«الإمارات اليوم»، إننا «نشعر بسعادةٍ عارمة، لفوز ميرة بهذا التكريم العالمي، لتكون العربية الوحيدة التي تحصد هذا التكريم، الأمر الذي يسهم في توطيد علاقتها بالرسم، وتعزيز موهبتها المميزة فيه، ويمنحنا دافعاً أكبر لمواصلة دعمها في سبيل تحقيق الإنجازات في هذا المجال الذي تعشقه».

وأضاف «تعشق ميرة الرسم منذ طفولتها، حيث تقضي أوقاتاً طويلة في رسم موضوعات منوعة وأشكال مختلفة، وقد لعب حرصها على الاشتراك في الفعاليات المتخصصة، كبرنامج الشيخة منال للرسامين الصغار العام الجاري، دوراً كبيراً في زيادة ارتباطها بهذا المجال الخصب».

وأشار طارق «سأسعى للتواصل مع منطقة دبي التعليمية، لبحث سبل التعاون لتقديم الدعم الكافي لميرة، والذي من شأنه أن يؤمن إلحاقها بدورات تدريبية تخصصية، وإشراكها في مسابقات ذات طابع دولي، كما هي الحال في تلك التي حصدت من خلالها الإنجاز الكبير، الأمر الذي لن يكون بالصعب، في ظل دعم المنطقة بتكريم مديرها الدكتور أحمد عيد المنصوري أخيراً لميرة، وتشجيع موجه التربية الفنية بها حسن البنا عبدالحميد».

وكرم مدير منطقة دبي التعليمية، الدكتور أحمد عيد المنصوري، ميرة بدعم كبير من مدرستها «جميرا النموذجية»، أسوةً بالدعم الأسري، ولم تتوان معلمة التربية الفنية في تنمية موهبتها في مجال الرسم والعمل على تعزيزها، ما أسهم في حرصها على المشاركة الدورية في الفعاليات المتخصصة، ومنها فعالية برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار لعام 2014.

تويتر