أفضل 10مميزات غير معروفة لجنيف

هي أغلى مدن العالم وموطن أثمن شطيرة كلوب في العالم، ومقرّ المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية الشهيرة، والمكتب الرئيس للأمم المتحدة. وموطن شركات الساعات والمجوهرات العريقة، بما فيها "باتيك فيليب" و"بياجيه" و"مون بلا". وتحتضن ما يزيد على 30 متحفاً ومعرضاً فنياً و13 مطعماً حاصلاً على نجوم ميشلان، وأحدى أهم المدن التي يرغب بزيارتها محبو السفر حول العالم، إذ تضم مجموعة من بين أفضل الفنادق العالمية مثل انتركونتننتال وغيرها، مع كل هذا فجنيف التي تعد مهد شبكة الإنترنت تخفي بين شوارعها وطبيعتها الساحرة المزيد من المفاجآت لزوارها.

ونلخص هنا 10 مميزات غير معروفة للكثيرين من عشاق السياحة:


- فرانكشتاين

أغلى حيّ سكني في جنيف هو حي المليارديرات الخلاب، إذ يمكنك رؤية "فيلا ديوداتي"، التي تحدّى فيها كلّ من الكاتبين ماري شيلي ولورد بايرون الآخر في مسابقة كتابة، وكانت النتيجة الرواية العالمية الكلاسيكية الشهيرة "فرانكشتاين".
 

- "النجم الوردي"

أغلى ماسة في العالم بيعت في مزاد سوثبي مقابل 83 مليون دولار أميركي. ومازالت الماسة الوردية البيضوية ذات 59.60 قيراط والمسماة "النجم الوردي" تحتفظ بالسجل العالمي لأعلى سعر بيع جوهرة على الإطلاق.


- الماسة الزرقاء

الماسة الأغلى في العالم للقيراط الواحد بحسب سجل موسوعة غينيس العالمية هي الماسة الزرقاء المخملية بالقطع المستطيل البديع وذات 7.03 قيراط، والتي بيعت بمبلغ 1,375,938 دولار أميركي في مزاد سوثبي في جنيف في 12 مايو 2009.
 

- الممر السري

الممر الأكثر غموضاً وسرية في جنيف يفتح ليوم واحد في العام خلال الإيسكليد ويقع بالقرب من كاتدرائية القديس بطرس.


- "لا روزيراري"

أكبر عدد من الأزهار يمكن إيجاده في حديقة الزهور "لا روزيراري" في حديقة دي لا غرانغ على الجانب الجنوبي من بحيرة جنيف، حيث تضم الحديقة ما يزيد على 10,000 وردة عطرية.

- "العقرب الكبير"
أضخم عقرب ثواني في العالم موجود في ساعة الزهور في أطراف حديقة "جاردن أنجليز" الشهيرة، إذ يزيد طول العقرب على 2.5 متراً. وتعتبر ساعة الزهور رمزاً لجنيف، وتضم ثماني دوائر متحدة وتتغير ألوانها في كل موسم.

- "المقعد الطويل"

أطول مقعد خشبي في العالم يقع في بروميناد تريلي الرومانسي بطول 120 متر، وهو مصنوع من 180 لوح خشبي.

- حديقة السيارات

أجمل حديقة سيارات في جنيف تقع في سانت أنطون، ويعرف كذلك باسم منتزه سانت أنطون، وهو يعد كذلك كموقع أثري.

- بطاقات النقل المجاني

أرخص وسيلة تنقّل في جنيف تقدمها فنادق وبيوت شباب ومواقع تخييم محددة، حيث يقدمون بطاقات المواصلات عبر جنيف كهدية لضيوفهم، مما يمكنهم من التنقل بحرية وبالمجان عبر الحافلات والقطارات والقوارب طوال فترة إقامتهم.

- "جرافت فيفيد يلو"

أكبر ماسة بيعت في العالم كانت أكبر حجر نفيس أصفر في العالم والمسمّى "جرافت فيفيد يلو" ذات 100.09 قيراط، وقد حققت رقماً قياسياً، حيث بيعت مقابل 16.3 مليون دولار أمريكي في مزاد سوثبي في جنيف.

تويتر