بالصور.. الأخطبوط العملاق في "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية"

صورة

أعلن "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية"، أحد أكبر الأحواض المائية وأكثرها تنوعاً في العالم والكائن في "دبي مول"، أنه سيكون موطن الإخطبوط المحيط الهادئ العملاق والمعروف أيضاً باسم "إنتروكوبوس دوفليني" والذي يعيش في المنطقة الشمالية من المحيط الهادئ، ويعتبر أحد أكبر أنواع الأخطبوط حيث يزيد طوله عن 4.3 متر ووزنه عن 70 كغ.

وبفضل طبيعة جسمه الخالية من العظام تقريباً، يمكنه الدخول إلى جحور فائقة الصغر واصطياد طعامه أو الاختباء من الحيوانات المفترسة. ويحتوي رأسه على كافة أعضائه الحيوية بما فيها قلوبه الثلاثة، وأما باقي جسده فهو عبارة عن ثمانية أذرع طويلة مغطاة بالماصات التي تساعده أيضاً في تذوق الطعام.

وتتميز هذه الفصيلة بحدة نظرها، كما تعتبر واحدة من أذكى الحيوانات اللافقارية، إذ يمكنه حل الأحجيات وتذكر الممر الصحيح عبر متاهة بعد عدة محاولات فقط. كما يعتبر الأخطبوط العملاق ملك التخفي نظراً لقدرته على تغيير لون وطبيعة جلده باستخدام خلايا خاصة.

يذكر أن "إعمار لتجارة التجزئة" تتولى إدارة "دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية" الذي يضم ممراً للمشاهدة يخترق الحوض الرئيسي بزاوية 270 درجة. وتقع "حديقة الحيوانات المائية" في الطابق الثاني فوق الحوض الرئيسي، وتضم معارض لكائنات متنوعة يتعرف الزوار من خلالها على مختلف بيئات الحياة المائية. وتشتمل الحديقة على ثلاثة مناطق بيئية متمايزة: الغابة المطيرة والشاطئ الصخري والمحيط. وبالإضافة إلى بطاريق الهومبولدت وتماسيح الكايمان، يمكن للزوار التعرف على مجموعة متنوعة من الكائنات الرائعة مثل أسماك البيرانا، والسلطعون العملاق والجرذان المائية وقنديل البحر وسمكة المهرج وغيرها الكثير.

تويتر