«الإمارات اليوم» تختار الطفل عبدالله «شخصية الشهر»

اختارت «الإمارات اليوم» الطفل عبدالله محمد إسماعيل (12 عاماً) المصاب بمرض التليف الرئوي ليكون «شخصية شهر يونيو» 2014، تكريماً له لتبرّعه بجهازين لعلاج الأمراض الرئوية لأطفال مرضى في مستشفى لطيفة.

وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، إن «الطفل عبدالله لم يرضَ أن يتلقى العلاج بجهاز غالي الثمن، يخفف آلامه، بينما أطفال مرضى مثله في المستشفى نفسه لا يجدون هذا العلاج، فبادر وطلب من والده أن يشتري جهازين ليتبرع بهما لعلاج المرضى. وقدّم الطفل الجهازين إلى المرضى في قسم الأطفال بالمستشفى، وسط سعادة كبيرة منهم، كون الجهازين سيخففان المعاناة الكبيرة التي يعيشونها مع المرض».

وروى عبدالله لـ«الإمارات اليوم» أنه «وُلد مصاباً بمرض وراثي جعله أسير العيادات والأسرّة الطبية، للعلاج من آلام التليّف الرئوي، وهو مرض وراثي لا شفاء منه».

وأضاف: «طاف بي والدي دولاً عدة بحثاً عن علاج لحالتي، وبعد سنوات طويلة من البحث في دول أوروبية وآسيوية، توصّل أبي إلى جهاز ينقّي الرئة، ويفيد مرضى التليّف الرئوي، لكنه غير متوافر في مستشفيات الدولة، ولا يُستخدم سوى في الولايات المتحدة الأميركية».

وتابع عبدالله: «اشترى لي والدي الجهاز، الذي تزيد كُلفته على 50 ألف درهم، وبعون الله تخلّصت من آلامي، واستردّت رئتي كثيراً من عافيتها، وبدأت أمارس حياتي بصورة طبيعية».

واستطرد: «تعرّضت، أخيراً، لأزمة صحية شديدة تسببت في إدخالي مستشفى لطيفة، وهناك وجدت أطفالاً مرضى يعانون مرض (التليّف الرئوي)، وكانوا يعانون آلاماً شديدة، وهم بحاجة ماسة إلى الجهاز الحديث لتنقية الرئة»، وأضاف: «تأثرت جداً لآلام هؤلاء المرضى، وطلبت من والدي أن يشتري لي جهازين جديدين ليتم علاج الأطفال بهما».

وذكر أن «والده وفّر الجهازين في الحال، وتم التبرع بهما لقسم الأطفال في مستشفى لطيفة، وبدأ الأطفال المرضى مرحلة جديدة من العلاج، ما خفف كثيراً من آلامهم».

يشار إلى أن جائزة «شخصية الشهر» تقام تحت رعاية سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، وتمنحها «الإمارات اليوم» شهرياً منذ مطلع 2012 لإحدى الشخصيات المجتمعية والمبدعين والمتفوقين، بهدف لفت الأنظار إلى المبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم.

تويتر