ورش استعدادية لـ «بينالي الشارقة للأطفال»

جانب من «ورشة صندوق الفرح» مع الفنانة نجاة مكي. من المصدر

ضمن استعدادات إدارة مراكز الأطفال، إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة، لتنظيم «بينالي الشارقة للأطفال» في دورته الرابعة، انطلقت يوم السبت الماضي الورش الفنية المصاحبة لإقامة الحدث الفني الطفولي.

ذكرت مديرة إدارة مراكز الأطفال بالإنابة، ريم بن كرم، أن «إدارة مراكز الأطفال تحرص على رعاية مواهب الأطفال في مجالات الفنون المختلفة، وبينالي الشارقة للأطفال فرصة لصقل المواهب ولإبراز الموهوبين من الأطفال».

يشهد مركز الطفل في مغيدر تنفيذ عدد من الورش الفنية المتنوعة، فقد نفذت ورشة بعنوان «من أنا وكم شخصية لدي؟» بمشاركة أطفال مركزي الرقة ومغيدر. وقدمت الورشة الفنانة وفاء إبراهيم، من مؤسسة «فن الإعلامي للأطفال والناشئة»، التابعة للمكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتطرقت الفنانة إلى أنماط الشخصيات والاضطرابات الشخصية المتعددة ومميزات كل نوع.

ونُفذت أول من امس، ورشتان الأولى بعنوان «اللون والطبيعة المجردة»، قدمتها مدربة الفنون بمراكز الفتيات، سمر محمد. أما الورشة الثانية فهي بعنوان «صندوق الفرح» وتنفذها د.نجاة مكي، وتقوم على ربط الطفل بالموروث التراثي من خلال صندوق الملابس القديم، وتهدف الورشة إلى تنمية قدرة الطفل علي استخدام بعض الأدوات البسيطة، وإكسابه مهارات يدوية، بالإضافة إلى تنمية ذوق الطفل الجمالي وتشجيعية على الإنتاج الفني.

 

تويتر