تضمنت التصميم و«ايفونوغرافي» والتصوير التجسيمي

«فن» تختتم 3 ورش إبداعية للأطفال والشباب

الورش تهدف إلى النهوض بمستوى الفنون الحديثة ونشر الوعي الفني بين الأطفال والناشئة. من المصدر

اختتمت «فن» في الشارقة ثلاث ورش عمل حول تصميم الشخصيات الكرتونية، و«ايفونوغرافي»، والتصوير التجسيمي (الهولوغرام). وجاء تنظيم هذه الورش بهدف النهوض بمستوى الفنون الحديثة، ونشر الوعي الفني والإعلامي الحديث بين الأطفال والناشئة.

واستهدفت ورشة العمل الأولى، التي أقيمت تحت عنوان «رسم شخصيات الكرتون»، الأطفال واليافعين من الفئة العمرية ما بين 10 و14 عاماً، بإشراف مصممة الصور، جمانة إسماعيل. وتمثل الهدف من ورشة العمل في تدريب المشاركين على كيفية إنشاء شخصياتهم الكرتونية المفضلة.

وأتيحت للمشاركين خلال ورشة العمل، التي أقيمت على مدار 12 ساعة، فرصة اختيار شخصيتهم الكرتونية المفضلة من بين مجموعة شخصيات، وتنمية مهاراتهم في رسم هذه الشخصية، ودراسة تعابير الوجه البشري

وأُقيمت ورشة العمل الثانية حول التصوير بالهاتف المتحرك، تحت عنوان «الآيفونوغرافي» وتولى الإشراف عليها المصور الفوتوغرافي عمار العطار، الذي قدم للمشاركين، من الفئة العمرية ما بين 14 و18 عاماً، تدريبات عملية حول كيفية استخدام تقنيات التصوير في الهواتف المتحركة الذكية.

وتناولت ورشة العمل الثالثة موضوع التصوير التجسيدي (الهولوغرام)، وأقيمت تحت عنوان «امتداد لوجهك - من أنا؟» بإشراف الفنان المعاصر وخبير التصميم الداخلي، علي مراد. وشاركت فيها مجموعة من الأطفال واليافعين من الفئة العمرية 10 إلى 14 عاماً ومن 14 إلى 18 عاماً.

تويتر