بالفيديو.. لحوم كلاب مجهزة للأكل في السعودية

تداولت مواقع تواصل اجتماعي مقاطع مصورة عدة تظهر عدد من العمالة من جنسية دولة آسيوية يطبخون لحوم للكلاب في مدينة جدة.

وتمكنت فرق صحة البيئة بجدة، من كشف العصابة حيث كانوا يقومون بصيد "كلاب" بغرض ذبحها، ليقوموا بعد ذلك ببيع لحومها، كما ذكرت وسائل اعلام محلية.

فيما أشارت مواقع اخبارية أخرى إلى أن تلك اللحوم التي ظهرت في المقاطع تباع للمقيمين من جنسيات معينة، ولا يتم بيعها في المطاعم.

ونقلت "العربية نت" عن عن الناطق الرسمي لأمانة جدة، سامي الغامدي، قوله إنه لم يتم حتى اللحظة رصد تلك اللحوم في المطاعم، وأن الفرق الرقابية في الميدان تواصل عملها، موضحاً أن الأمانة لم تتلق بلاغاً حتى اللحظة، سواء من الجهات الأمنية أو من مواطن عن هذا الفيديو.

وأضاف أنه تم تبليغ قسم الأسواق في بلدية الجامعة الفرعية والمراقبين الصحيين بالوقوف الفوري على المطاعم التي تقوم ببيع الكبدة والتقاطيع والكوارع والتأكد من وجود هذه الحالة من عدمها.

من جانبها نفت أمانة محافظة جدة ضبطها "كوارع كلاب" طبقاً لما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، كما ذكرت صحيفة "الوئام" السعودية.

وأشارت الأمانة في بيان صحافي إلى أن "المقادم" هي لأغنام وأبقار تم ضبطها في منزل شعبي بحيبترومين خلال حملة أمنية، وتحققت الجهات الأمنية من صوت نباح الكلب، والذي تبين أنه صادر من موقع مجاور.

ونقلت الصحيفة السعودية عن الأمانة أنه تم العثور فقط على أكياس "كوارع" منظفة بفريزرات تجميد وأكوام من مقادم الأغنام والأبقار يتم تنظيفها في الموقع، وأضافت الأمانة في بيانها أنه تم تحرير محضر رسمي ولا يوجد فيه ما يدل على أن القضية بها شبهة تتعلق بالكلاب، وكان دور الأمانة تسجيل الإتلاف فقط لقيام العمالة غير النظامية بتحضيرالمقادم في مكان غير مرخص يفتقر للبيئة الصحية.

وأكد مصدر آخر بالأمانة العامة بجدة، أن هؤلاء ظهروا وهم في وكر وليسوا في مرافق المطاعم، ولو كانت تباع تلك اللحوم في المطاعم كان تم كشفها منذ وقت مبكر من قبل فرق الأمانة.

تويتر