بالفيديو.. عمره 111 عاماً ويفكر في مستقبله

إميتش، يرى أن العمر مجرد رقم لا أكثر. رويترز

بعد أن احتفل بعيد ميلاده الـ 111، لايزال ألكسندر إميتش، الذي حصل في الآونة الأخيرة على لقب أكبر معمر من الرجال في العالم، يفكر في المستقبل.

ويرى إميتش، الذي يعيش في مدينة نيويورك ويصفها بأنها منزله، أن العمر مجرد رقم لا أكثر، حيث كتب في عمر الـ 92، كتابا بعنوان "حكايات لا تُصدق من الخيال"، وقرر في عمر 96 عاما، دراسة الرفاهية وقام برحلة إلى تركيا.

وقال إميتش، في مقابلة أجريت معه في شقته بمقاطعة أبر وست سايد في مانهاتن، إن السبب وراء هذا العمر الطويل، هو "الجينات الجيدة، حيث عاش والدي حتى التسعينات من العمر وبالتالي لدي جينات جيدة وكنت أعيش حياة صحية أيضا".

وأضاف أنه يعتقد أن الوجبات الخفيفة التي يتناولها ورغبته في الحياة كانت أيضا من الأسباب في طول عمره.

وتابع إميتش، "هناك أشياء أود تحقيقها، لكن ليس من الواضح ماهية هذه الأشياء أو كيفية تحقيقها".

يذكر أن إميتش، ولد في بولندا عام 1903، ونجا من معسكرات العمل بالسخرة في الاتحاد السوفيتي السابق، وهاجر إلى الولايات المتحدة في الخمسينات.

الفـــــيديـــــو نقلاً عن يــــــــــــــوتـيوب

وتقول مجموعة "تورانس" لبحوث علم الشيخوخة في كاليفورنيا، إن إميتش احتفل بعيد ميلاده رقم 111 في فبراير الماضي، وحصل على لقب "أكبر معمر رجل" في العالم، الشهر الماضي.

وعلى الرغم من ذلك، فإن إميتش ما زال بعيدا عن الحصول على لقب أكبر معمر على الإطلاق في العالم، حيث توجد 66 سيدة أكبر من إميتش، أكبرهن، هي ميساو أوكاوا، اليابانية البالغة من العمر 116 عاما.

تويتر