«توفور 54» تستقطب «بوليوود» إلى أبوظبي

أعلنت «توفور 54» عن شراكتها مع «فوكس ستار» استوديو، واحدة من أكبر دور الإنتاج والتوزيع السينمائية في الهند لتصوير وإنتاج فيلم «بانغ بانغ»، الذي يعد واحداً من أضخم انتاجات السينما الهندية في أبوظبي. واعتباراً من يوم الجمعة 2 مايو الجاري سيبدأ تصوير الفيلم في مناطق متنوعة في إمارة أبوظبي، ويعتمد الفيلم على خدمات إنتاجية تقدمها «إنتاج» التابعة لـ «توفور 54»، التي تتمتع بمعايير عالمية. وتستفيد الشركة المنتجة للفيلم من برنامج الحوافز الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام والمتضمن استرداداً مادياً بنسبة 30% من قيمة الأعمال المنتجة في أبوظبي. وسيستمر تصوير الفيلم لمدة ثلاثة أسابيع.

وقالت الرئيس التنفيذي لـ «توفور 54» نورة الكعبي: «تواصل أبوظبي جذب اهتمام استوديوهات السينما العالمية، حيث أصبحت وجهة جاذبة للتصوير السينمائي وعمليات الإنتاج وما بعد الإنتاج». وأضافت: «من العوامل التي تجذب استوديوهات السينما والتلفزيون العالمية إلى أبوظبي، الدعم الذي تقدمه الحكومة لقطاع الإعلام والترفيه، ومرافق الإنتاج المتميزة التي تتمتع بها (توفور 54) وفرق العمل المدربة، وتنوع مواقع التصوير وتباينها، وبرنامج الاسترداد المالي من لجنة أبوظبي للأفلام».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ستار فوكس» الهند فيجاي سينغ: «نفخر بشراكتنا مع (توفور 54)، فنحن نعمل على تطوير عدد من أفلام بوليوود بلغة التاميل، بهدف جذب الفنون المسرحية الهندية، ونتطلع إلى أن تحقق شراكتنا لتصوير (بانغ بانغ)، وهو من أضخم الأفلام البوليوودية لدينا، حيث نهدف إلى تصوير مشاهد حركة ضخمة في أبوظبي إضافة إلى الاستفادة من خدمات (فيجاي سينغ انتاج). نحن على ثقة بأن متابعي السينما البوليوودية سيرغبون في زيارة أبوظبي بعد الكشف عن الفيلم». ويجري تصوير الفيلم بعد الانتهاء من تصوير مشاهد من الجزء السابع لفيلم السرعة والغضب «ليونيفرسال ستوديوز» على مدار الأسبوعين الماضيين ويسلط الفيلم الضوء على النجم البوليوودي هريثيك روشان، والنجمة كاترينا كايف، بالإضافة إلى فريق الإنتاج الذي يضم المخرج سيدهارث أناند، والمخرج الثاني اندي ارمسترونغ، الذي عمل على إخراج فيلمي سبايدرمان وثور.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في 2 أكتوبر 2014، على أكثر من 4500 شاشة يشاهدها أكثر من 50 مليون مشاهد. يذكر أن مصطلح بوليوود يطلق على الأفلام الناطقة باللغة الهندية، وهي واحد من أكبر المراكز المنتجة للسينما في العالم، حيث تبيع نحو مليار تذكرة أكثر من التي تحققها الأفلام الهوليوودية كل عام.

تويتر