بالفيديو والصور.. مونديال "تدخين الشيشة" في مصر

صورة

تداولت مواقع تواصل اجتماعي لقطات مصورة وضعت تحت عنوان "بطولة عالمية لشرب الشيشة في مصر"، لكن المقاطع التي تم انتشارها بشكل واسع، لم تظهر بوضوح عما إذا كانت القاهرة هي صاحبة الحدث، خاصة بعد أن أكدت وزارة الصحة المصرية، وقف المسابقة.

وكانت مواقع اخبارية محلية ذكرت أن قاعة المؤتمرات بمنطقة مدينة نصر في القاهرة، شهدت افتتاح فعاليات دوري "تدخين الشيشة"، الذي يعد بمثابة تصفيات مؤهلة إلى كأس العالم في بطولة "تدخين الشيشة" التي ستقام في أغسطس المقبل، بروسيا.

وفي الوقت الذي أكد رئيس قطاع مصلحة الطب الوقائي بوزارة الصحة، الدكتور عمرو قنديل، خلال إتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" المصرية، أنه تم وقف المسابقة، أعلن منظمو المسابقة أنها أقيمت في موعدها، إلا أنها كانت مقصورة على المتسابقين الأكبر من 18 عاماً، كما أعلنوا عن إقامة مسابقة شبيهة للسيدات في 31 مايو المقبل في مدينة "بيترسبرغ" بروسيا، والتي ستؤهل الفائزين للمشاركة في نهائيات كأس العالم في "الشيشة".

يذكر أن رئيس قطاع مصلحة الطب الوقائي بوزارة الصحة، أكد خلال اتصاله الهاتفي بالفضائية المصرية، أن المسابقة تخالف ما وقعت عليه مصر من تعاقدات دولية تحظر كافة السلوكيات المؤثرة سلباً على الصحة العامة، مشيراً إلى إستجابة منظمي المسابقة لقرار وزارة الصحة، كما تم وقف إعلانات الدعاية لها.

نقلاً عن "يوتيوب"

تويتر