ليلى سهيل: أجندة الموسم حافلة لاستقطاب الزوار والسياح

موسم دبي الصيفي.. زاخر بفعاليات رائعة

صورة

أكدت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل، أن موسم الصيف لا يقل أهميةً وتأثيراً عن موسم السياحة الشتوي في الإمارة، خصوصاً أنه سيشمل «عالم مدهش»، و«رمضان في دبي»، و«العيد في دبي - عيد الفطر»، و«مفاجآت صيف دبي»، التي تستقطب الزوار والسياح، مشيرة إلى أن أجندة الفعاليات بدبي خلال فصل الصيف، ستكون حافلة ومميزة.

ولزيادة جاذبية دبي خلال موسم الصيف؛ تستعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، لإطلاق موسم متكامل مليء بالفعاليات والعروض الترويجية التي ستنطلق مع بداية الإجازة الصيفية في شهر يونيو حتى سبتمبر المقبلين، إذ تقوم بوضع اللمسات الأخيرة لاختيار الفعاليات والعروض الترويجية والجوائز التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

«عالم مدهش»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/127022.JPG

يشكل «عالم مدهـش»، الذي يستقبل مئات الآلاف من الزوار سنوياً منذ عام 2000، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المكيفة والمغطاة في المنطقة، ويوفر تشكيلة واسعة ومتنوعة من الخيارات الترفيهية والتعليمية التي تسهم في توسيع آفاق المعرفة لدى الأطفال ضمن أجواء مفعمة بالمرح والسعادة، وتمنح كل أفراد العائلة فرصة قضاء أوقات ممتعة ومسلية. كما يزخر يومياً بعروض غنائية وموسيقية تجمع حولها الكبار والصغار، وتؤديها فرق من مختلف أنحاء العالم وشخصيات كرتونية معروفة لدى الجميع، لتقدم استعراضات مشوقة تحمل رسائل تربوية قيمة.


عيدية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/127027.JPG

تعد دبي وجهة رائعة للعطلات وقضاء إجازة العيد، إذ تكتسي المدينة حلة جديدة، وتزخز بالفعاليات المتنوعة بما فيها الحفلات الغنائية، والعروض الكرتونية، والعروض الترفيهية المختلفة، التي تناسب مختلف الأعمار والجنسيات، إلى جانب العروض الترويجية مثل حملة «عيدية دبي»، التي تسهم في تنشيط الأسواق ومنح المتسوقين فرصة للحصول على أفضل الصفقات.

وجاء إطلاق حدث «العيد في دبي» ليصبح إضافة مهمّة ومميّزة لأجندة الأحداث التي تنظمها المؤسسة. وتعد إجازة العيد من المواسم المهمة التي لطالما يخطط لها الأفراد سواء لقضاء إجازة قصيرة في بلدانهم أو خارجها، وبما أن دبي تسعى دائماً لتكون الوجهة السياحية المفضلة في المنطقة، فقد جاء تنظيم العيد في دبي ليكون نقلة نوعية في إبراز المظاهر الاحتفالية خلال أيام العيد في دبي، وما يتخلل هذه الأيام من فرحة وابتهاج وصلة أرحام وخروج الأهالي والعائلات للأماكن العامة والمفتوحة والحدائق والمتنزهات.


رمضان

خلال «رمضان في دبي» يتم التركيز على البعدين الثقافي والروحي للشهر الكريم من خلال التطرق للدورات والملتقى الرمضاني والخيم الرمضانية التي تشكل كل واحدة منها وجهة بحد ذاتها، كما تتشارك معها المطاعم في تقديم أفضل عروض الإفطار والسحور خلال رمضان. وسيستمتع المتسوقون وزوار دبي بالعروض الترويجية التي تتضمنها «عيدية دبي»، التي تستمر لآخر أسبوعين من رمضان وتمتد حتى أيام عيد الفطر السعيد.


مسك الختام

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/04/127028.jpg

سيكون شهر أغسطس مليئاً بالفعاليات والعروض التي لا يمكن تفويتها، والتي تبدأ من العروض الترويجية والفعاليات التي تقدمها مراكز التسوق، لتتماشى مع الأجواء الاحتفالية لحدث «مفاجآت صيف دبي»، الذي سيكون مسك الختام لموسم الصيف، وكذلك الحملة الترويجية الخاصة بحدث المفاجآت والتي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع مجموعة مراكز التسوق في دبي على مدى خمسة أسابيع طوال فترة المفاجآت، وعروض المنتجعات الصحية، وغيرها من الفعاليات والأنشطة الأخرى.

وستسهم الأحداث والاحتفاليات التي تنظمها المؤسسة خلال موسم الصيف في تجسيد شعار الحملة التسويقية العالمية التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري تحت شعار «الصيف.. حتماً دبي»، للترويج لدبي خلال الصيف وجهة سياحية تزخر بمعالم وأنشطة وتجارب متنوعة تثري زيارة السائح لدبي، والتي بدورها ستسهم في جذب المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم، إذ تقوم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بتنظيم مبادراتها وأحداثها واحتفالياتها خلال موسم الصيف وهي: «مفاجآت صيف دبي»، و«العيد في دبي - عيد الفطر»، و«رمضان في دبي»، و«عالم مدهش» لتثري تجربة الزائر.

وتعكف المؤسسة، وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والرعاة الرئيسين ومختلف الجهات من القطاعين العام والخاص على وضع التصور النهائي للأحداث والاحتفاليات والفعاليات، والعروض الترويجية التي سيصطبغ بها الموسم الصيفي في دبي، ولتكون دبي الوجهة الصيفية الأكثر جاذبية.

وستتزايد وتيرة التشويق مع بداية موسم الإجازة الصيفية في شهر يونيو، مع انطلاق الحملات الترويجية، ومع افتتاح «عالم مدهش» الذي سيكون مقصداً سياحياً يعج بالأنشطة والعروض الترفيهية العالمية، ويضفي أجواء المرح والفرح الممتعة على العائلات والأطفال، والذي سيتجدد بديكوراته وفق كل موسم وحدث في الصيف.

وسيكون محبو قضاء إجازة العيد في دبي على موعد مع المرح والفرح في الفعاليات والعروض والحفلات الغنائية والمسرحيات الممتعة، إلى جانب فرص الفوز مع «عيدية دبي»، فيما سيكون شهر أغسطس بداية وعنوان المرح والفرح والربح الوفير مع انطلاق حدث «مفاجآت صيف دبي»، الذي سيحمل في جعبته المزيد من المفاجآت والفعاليات والجوائز القيمة، والعروض الترويجية الرائعة، ليجعل دبي وجهة صيفية مثالية للجميع.

وتبدأ أجندة الأحداث والاحتفاليات التي ستنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال الفترة المقبلة، بـ«عالم مدهش»، الذي سينطلق في يونيو، ويستمر حتى سبتمبر المقبلين، فيما ستبدأ حملة «رمضان في دبي» في 29 يونيو إلى 27 يوليو المقبلين، على أن تبدأ احتفالات «العيد في دبي - عيد الفطر» ما بين 28 يوليو والأول من أغسطس المقبلين، وستنطلق فعاليات «مفاجآت صيف دبي» في الثاني من أغسطس وتستمر إلى الخامس من سبتمبر المقبلين.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة «يسرنا أن نعلن عن أجندة الأحداث والاحتفاليات التي ننظمها خلال فصل الصيف، وهي بلا شك ستكون حافلة ومميزة، وتتماشى مع استراتيجيتنا الهادفة إلى تنشيط الأسواق، لاسيما قطاعي التجزئة والمهرجانات، كما أنها ستسهم في تعزيز مكانة دبي السياحية وجهة صيفية مفضلة للعائلات والزوار، وتجعلنا نسهم في تحقيق (رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي) الرامية إلى استقطاب نحو 20 مليون سائح بحلول عام 2020».

وأوضحت أن «المؤسسة لديها رؤية واستراتيجية واضحتين للمرحلة المقبلة ترتكز على التواصل المستمر مع القطاع الخاص، لاسيما قطاع التجزئة وفهم متطلباته والتحديات التي يواجهها، والعمل سوياً من أجل وضع التصورات المستقبلية، وإشراكه بطريقة أكثر فاعلية في المهرجانات المتخصصة التي تنظمها المؤسسة والتي ستطلقها مستقبلاً، وذلك لتعم الفائدة على قطاع التجزئة بشتى أطيافه». وأكدت سهيل أهمية هذه الأحداث والاحتفاليات والحملات الترويجية التي تنظمها المؤسسة والتي تضخ مليارات الدراهم في اقتصاد دبي، كما أنها تعزز من سمعة دبي كأفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية، علاوة على استقطابها المزيد من السياح سنوياً، موضحة أن موسم الصيف لا يقل أهميةً وتأثيراً عن موسم السياحة الشتوي في الإمارة. ودعت الزوار والسياح للاستعداد لموسم الصيف لزيارة دبي، لما ستزخر به من فعاليات وأحداث رائعة.

تويتر