أحدث خطوط الموضة في ربيع/صيف 2014

أناقة الحامل تتخلّى عن القصات المترهلة

صورة

تساير ملابس الحمل في ربيع/صيف 2014 أحدث خطوط الموضة، إذ تتخلى عن القصّات المترهلة التي تبدو كالأجولة، وتطل بتصاميم عصرية جذابة تزدان بنقوش الزهور وتزهو بالألوان المبهجة، لتمنح المرأة الحامل إطلالة مهندمة تعكس أنوثتها وأناقتها.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية بيترا بيدفورد، إن مشكلة أغلبية النساء الحوامل لا تقتصر على زيادة حجم البطن فقط، وإنما عادةً ما يزداد حجم الأرداف ومنطقة الخصر لديهن، وكذلك الجزء العلوي من الذراع أيضاً. وبالطبع يشكل ذلك أمراً مزعجاً بالنسبة لكثير من النساء، لاسيما اللاتي يرغبن في مسايرة خطوط الموضة ويحرصن على أناقة إطلالتهن في كل الأحوال.

وأضافت الخبيرة الألمانية «لحسن الحظ شهدت موضة ملابس الحمل الكثير من التطورات خلال العقد الماضي، فلم تعد تخفي النساء بطونهن تحت القطع الفوقية المشابهة للأجولة والخيام، إنما ظهرت تصاميم حديثة تساير خطوط الموضة العادية».

مقاسات مريحة

أكدت مستشارة التسوق الألمانية، يانينا دابشاوسكاس، أنه «يجب أن تتمتع أربطة البنطال بالمرونة أيضاً أو من الأفضل شراؤها بمقاس أكبر بدرجة واحدة».

وبالنسبة للأحذية أوصت دابشاوسكاس المرأة باختيار الأحذية التي توفر الراحة في المقام الأول، إذ من الأفضل أن ترتدي المرأة الحامل الأحذية الرياضية أو بوت الكاحل، إذا ما تورمت قدماها، مع العلم أنه يمكن تنسيق هذه الموديلات مع ملابس العمل على نحو جيد.

بينما قالت مستشارة التسوق الألمانية، يانينا دابشاوسكاس، إن موضة ملابس الحوامل تشهد حالياً رواجاً كبيراً للجينز الملتصق بالجسم، والليجنز الجلدي وجينز البوي فريند ذي القصّة الواسعة الذي يبدو كما لو كانت المرأة قد استعارته من خزانة ثياب زوجها.

وأكدت أن الفساتين الطويلة والفضفاضة (الماكسي) تُعد الخيار الأمثل للحامل خلال فصل الصيف. كما يمكن للحامل الحصول على إطلالة مفعمة بالأنوثة والأناقة بارتداء الفساتين المصنوعة من الشيفون أو الحرير التي تزدان بقصّة الإمباير ستايل، أي التي تكون ذات طيّات أسفل الصدر ثم تنسدل على نحو فضفاض بالاتجاه إلى الأسفل، إذ يعمل ذلك على إبراز قوام المرأة ويمنحها إطلالة الملكات. ولمزيد من التفرد يمكن تنسيق هذه الفساتين مع جاكت جينز ذي درجة تبييض قوية.

بينما أشارت مصممة الأزياء الألمانية، كاتارينا شتارلاي، إلى أن الاتجاه إلى الملابس الرجالي الرائج حالياً في عالم الموضة النسائية يُعد مناسباً جداً للمرأة الحامل، إذ يمكن مثلاً استعارة جاكت من خزانة ثياب الزوج، وتنسيقه مع بلوزة طويلة.

وتماشياً مع هذا الاتجاه تنصح خبيرة الموضة الألمانية دابشاوسكاس الحوامل باستعارة القمصان الرجالي الأكبر من المقاس بعض الشيء من خزانة ثياب الزوج، مع مراعاة الابتعاد عن القطع الواسعة والفضفاضة للغاية، وإلا ستبدو المرأة كأنها ترتدي جوالاً.

وإلى جانب ذلك، أكدت دابشاوسكاس أن موضة ملابس الحمل تشهد أيضاً رواجاً لبعض التصاميم الخاصة، إذ توجد بلوزات ذات طيّات على الجانبين، لافتةً إلى أن هذه البلوزات تمنح القوام مظهراً أكثر أنوثة وأناقة.

وعلى صعيد الألوان أفادت خبيرة الموضة الألمانية بيدفورد، بأن ألوان ملابس الحمل تستلهم خطوط الموضة العادية، إذ تزهو الملابس بألوان الباستيل الحالمة والرائجة بقوة حالياً كالأزرق السماوي والوردي والأصفر الهادئ والبترولي.

ولفتت خبيرة الموضة دابشاوسكاس إلى أن النقوش الهندسية ونقوش الزهور ومبدأ «كتل الألوان» تغزو موضة ملابس الحمل أيضاً هذا الموسم، إلا أنها شدّدت على أهمية الانتباه إلى توزيع النقوش على الجسم، إذ ينبغي ألا تبدو البطن كأنها منفصلة عن بقية الجسم بفعل هذه النقوش والألوان.

كما يفضل ارتداء القليل من الإكسسوارات لإضفاء لمسة جاذبية وأناقة على المظهر من دون تكلف أو مبالغة. وفي ما يتعلق بملابس الحفلات والمناسبات، أوصت الخبيرة الألمانية بيدفورد بارتداء الفساتين التي تزدان بالدانتيل، أو التي تتسم بقصّات مستوحاة من الستينات ذات فتحة الصدر الجذابة.

وبالمثل أكدت خبيرة الموضة الألمانية دابشاوسكاس أهمية أن تولي المرأة الحامل عند اختيار فستان السهرة اهتماماً كبيراً بالخامة، إذ ينبغي اختيار الخامات القيّمة والألوان المناسبة التي تمنح البشرة إطلالة مشرقة. وإلى جانب مسايرة خطوط الموضة والتمتع بإطلالة أنيقة أكدت مصممة الأزياء الألمانية شتارلاي، أهمية أن تضع المرأة الحامل في اعتبارها عند اختيار الملابس في هذه الفترة أن تمنحها الملابس شعوراً بالراحة. لذا يفضل أن تكون الملابس الملتصقة بالجسم مصنوعة من خامات عالية المرونة كالتريكو مثلاً أو الجيرسيه.

وأضافت شتارلاي، أن الخامات القابلة للتمدد بشكل عام تتناسب مع المرأة الحامل، موضحة أن «الملابس المصنوعة من خامات جيدة التهوية تعد الخيار الأنسب للنساء الحوامل في فصل الصيف».

تويتر