سعيد بـ «الأخوة».. ونفى وجود خلافات مع «إم بي سي»

فهمي: أخاف أن «يحرقنـي» التلفزيون

فهمي رأى أن مسلسل «الأخوة» يتميز بمستوى فني جيد بالنسبة للسيناريو والإخراج وكل من يشارك فيه يبذل أقصى ما لديه. من المصدر

رغم أن معظم أعمال الفنان المصري، أحمد فهمي، في مجال التلفزيون، إلا أنه يرى أن السينما مازالت هي السحر الحقيقي، معتبراً أن اتجاه كثيرين من النجوم وفناني السينما إلى التلفزيون في الفترة الحالية أمر طبيعي في ظل ما تمر به الساحة العربية من أحداث تلقي بظلالها بقوة على صناعة السينما.

وشدد فهمي على أنه يحسب إطلالاته عبر شاشة التلفزيون، كي لا «يحرق» نفسه بسبب الظهور المتكرر، ولذا رفض عدداً من الأعمال أخيراً، نافياً في الوقت ذاته أي خلافات بينه وبين «قناة إم بي سي» التي يقدم عبرها برنامج «أراب آيدول».

الشهرة

عن مشاركته في مسلسل «الشهرة»، الذي كان من المتوقع أن يشارك فيه الفنان عمرو دياب في الموسم الدرامي لرمضان المقبل، لكن تم تأجيله إلى عام 2015؛ ذكر أحمد فهمي أن مشروع المسلسل مازال قائماً، وكذلك مشاركته فيه، كما تجمعه بدياب علاقة صداقة شخصية، وكذلك بمؤلف العمل الدكتور مدحت العدل، وهو سعيد بالاشتراك في هذه التجربة المهمة.


تمثيل وغناء

عزا الفنان المصري أحمد فهمي اتجاه بعض المطربين إلى مجال التمثيل أو تقديم البرامج إلى أن «سوق الغناء» شبه متوقفة حالياً، ومن حق أي انسان أن يوجد بطريقة أو بأخرى تتاح له، معتبراً أن النجاح في التمثيل أصعب من النجاح في الغناء الذي لا يظهر شخصية المطرب الحقيقية بقدر اعتماده على صوته وقدرته على الغناء، في حين يحتاج التمثيل إلى حضور، أو «كاريزما»، حتى يصل الممثل إلى الجمهور ويقنعه بأدائه، بدليل أن هناك مطربين قاموا بالتمثيل، لكنهم لم يحققوا نجاحاً يذكر. وقال إنه أحب تمثيل تامر حسني وحمادة هلال ومصطفى قمر.

وقال في حواره مع «الإمارات اليوم»: «رغم أهمية التلفزيون وما يحققه من انتشار جماهيري للفنان، تظل للسينما مكانتها الخاصة، فهي تمثل السحر الحقيقي في عالم الفن، وما يحدث في الوقت الحالي من اتجاه للنجوم والفنانين نحو الدراما التلفزيونية يرجع في الأساس إلى ما تمر به السينما حالياً من تراجع في الإنتاج السينمائي، وهو أمر طبيعي أن يحدث في فترات الثورات والاضطرابات، مثلما يحدث في مصر وبعض الدول العربية. وبالنسبة لي كان اتجاهي للتلفزيون في الفترة الأخيرة بسبب قلة المعروض من الأفلام، وكذلك نوعية الأفلام التي يتم إنتاجها وعرضها حالياً، والتي أجد أنها لا تناسبني».

وأشار فهمي إلى أن مسلسل «الأخوة»، الذي يقوم حالياً بتصويره في أبوظبي، من إنتاج «كلاكيت» للإنتاج الفني وأبوظبي للإعلام، يمثل بالنسبة له خطوة جديدة ومختلفة في عالم الدراما، بعد أن قدم العام الماضي دوراً مميزاً في مسلسل «الداعية»، وحظي بصدى لافت لدى الجمهور، لافتاً إلى أن «الأخوة» يختلف، إذ يعد تجربة جديدة يلتقي فيها عدد كبير من النجوم من دول عربية مختلفة، مثل سورية ولبنان والجزائر، لديهم خبرة وحضور متميز، وهو ما يسهم في تقديم عمل يتوقع له النجاح. إلا أن سعادة فهمي بالمشاركة في المسلسل، لم تمنعه من الإشارة إلى المجهود الكبير الذي تطلبه العمل في مسلسل بهذا الحجم والإنتاج الضخم، «فالمجهود الذي يتطلبه إنجاز مسلسل من 100 حلقة يمثل أضعاف العمل في المسلسلات المعتادة التي لا تزيد في الغالب على 30 حلقة».

وشدد الفنان، الذي بدأ مشواره الفني بالغناء من خلال فريق «واما»، على حرصه على «ألا يحرق» نفسه عبر الظهور المتكرر على شاشات الفضائيات، وأنه يحسب خطواته في هذا المجال بدقة شديدة، حتى يحتفظ بمسافة زمنية بين إطلالاته على الشاشة، حتى لا يشعر الجمهور بالملل من ظهوره، كاشفاً عن أنه رفض ستة أعمال درامية عرضت عليه لتقديمها خلال موسم هذا العام، إلى أن عرض عليه مسلسل «الأخوة» الذي يتميز بمستوى فني جيد على مستوى السيناريو والإخراج، وكل من يشارك فيه يبذل أقصى ما لديه من مجهود ليخرج العمل في أفضل صورة، وهي أعمال تشجع الفنان على الوجود في مسلسل بهذا الحجم.

من جانب آخر، يستعد أحمد فهمي للمشاركة في الفترة المقبلة للمشاركة في جولات برنامج «آراب آيدول» الذي من المقرر أن ينطلق موسمه الثالث في ديسمبر المقبل، وسيقدمه فهمي نافياً بذلك ما تردد عن اعتذاره عن تقديم الموسم الجديد من البرنامج، كما نفى أي خلافات بينه وبين قناة «إم بي سي» بسبب تقديمه برنامج «هو وهي» على قناة الحياة، بحسب أخبار تناقلتها وسائل إعلامية أشارت فيها إلى أن تقديم البرنامج الجديد جاء منافياً لمضمون العقد بين فهمي و«إم بي سي»؛ ما أدى إلى وقوع خلاف بينهما، وأضاف «بالفعل أعلنت من قبل أنني سأعتزل تقديم البرامج، لكن استثنيت (آراب أيدول) لأن طبيعة البرنامج مختلفة هي تناسب شخصيتي ودراستي، فأنا درست الموسيقى لسنوات طويلة تصل إلى 22 عاماً، وفي البرنامج أظهر بشخصيتي، من دون أن أحتاج إلى تقمص شخصية أخرى»، لافتاً إلى أن هناك استعدادات كبيرة لانطلاق البرنامج في موسمه الجديد، إذ سيقوم بجولات لمقابلة المشاركين في العديد من الدول، في ظل تزايد إقبال المواهب على المشاركة فيه، بعد أن وجدوا أنه يحقق شهرة واسعة للمشاركين، وليس الفائز فقط «فقد اصبح محمد عساف الفائز باللقب في الموسم الماضي نجماً بارزاً على الساحة الفنية في وقت قصير جداً بعد فوزه في البرنامج».

ووصف فهمي برنامج «هو وهي»، الذي قدمه على قناة الحياة المصرية مع الفنانة رزان مغربي، وشارك في كتابة حلقاته، بـ«التجربة السريعة»، موضحاً أن الموسم الذي تم تقديمه تضمن 13 حلقة لم يستغرق تصويرها أكثر من 10 أيام، ولن يكرر مثل هذه التجربة مرة أخرى، مبرراً هذا القرار بأنه لم يجد نفسه في تقديم البرامج. ما تردد عن انشغال أحمد فهمي بالتمثيل، وتقديم البرامج عن مجاله الذي بدأ فيه وهو الغناء، وكذلك انفصال أعضاء فريق «واما» وحل الفريق؛ نفاه فهمي موضحاً أن الألبوم الجديد لـ«واما» من المقرر أن يطرح في الأسواق الشهر المقبل، ويتضمن تسع أغانٍ، مرجعاً تأخر طرح الألبوم إلى الأحداث التي تشهدها مصر، وعدم استقرار الأوضاع السياسية هناك. كما أشار إلى استمرار الفريق وعدم وجود أي خلافات بين أعضائه لأنهم تجمعهم صداقة عمر.

أما في مجال السينما فيقوم فهمي بالعمل حالياً على سيناريو فيلم جديد مع المخرج محمد جمعة، على أن يبدأ تصويره في منتصف نوفمبر المقبل، مشيراً إلى أن فكرة الفيلم جديدة ومختلفة، لكنه لن يفصح عنها في الوقت الحالي.

تويتر