Emarat Alyoum

انقاذ بريطاني سقط في المحيط الهادئ

التاريخ:: 02 أبريل 2014
المصدر: لندن - رويترز

قضى رجل بريطاني أكثر من ساعة ونصف تتقاذفه الأمواج في مياه المحيط الهادئ بعد أن جرفته المياه من فوق يخت أثناء مشاركته في سباق كليبر حول العالم لليخوت الشراعية، نتيجة لسرعة الرياح أثناء تغييره الشراع.

وبدأ قائد اليخت كابتن شين ماك كارتر عملية البحث عن أندرو تيلور "46 عاماً"، الذي سقط من فوق يخت في المحيط الهادئ في الساعات الأولى من صباح أمس الأول، بسبب الطقس السيء.

وتحدث تيلور على متن القارب بعد إنقاذه قائلاً إنه كان يخشى من ألا يتمكن طاقم اليخت من إيجاده مرة أخرى، وعولج تيلور من الصدمة ومن انخفاض درجة حرارة الجسم.

وقال تيلور مخاطباً طاقم اليخت "لم أكن أعرف ما إذا كنتم تبحثون عني أم لا. لم أكن أعرف إن كنتم ستروني. لم أسمع شيئاً ثم رأيت شيئاً ما في الصاري ظننت أولاً أنه شيء جيد لأني عرفت أنكم تبحثون عني ثم أدركت عندئذ انه قد يكون سيئاً لأنكم لم تكونوا تعرفون أين أنا، حاولت أن أبقى لأتمكن من رؤية اليخت فظللت أتحرك في المنطقة المحيطة واسبح لأرى اليخت معتقداً أنكم ستعودون سريعاً لكنكم كنتم تبتعدون وتبتعدون، حاولت أن أرفع سترة النجاة لأعلى كي أبدو أضخم ثم أدركت بعد فترة أن الأمواج تدفعني لأنها كانت أعلى من السترة فخفضتها مجدداً".

وتحولت اليخوت الأخرى المشاركة في السباق للمساعدة في البحث عن تيلور ثم استؤنف السباق بعد إنقاذه.