الإمارات اليوم

عدد المشاركين:0

«ألف اختراع واختراع».. في ضيافة الشارقة

التاريخ::
المصدر: الشارقة ـــ الإمارات اليوم
  • زوار معارض ألف اختراع واختراع التي أقيمت في عددٍ من كبريات العواصم تجاوز 4 ملايين زائر. من المصدر

كشف مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، عن استضافة الشارقة أحد معارض ألف اختراع واختراع، المنظمة التعليمية العالمية الرائدة التي تسعى إلى التعريف بالإنجازات العلمية والثقافية للحضارة الإسلامية التي تحققت على مدى 1000 عام، خلال الفترة من 15 أبريل إلى 15 مايو المقبلين، احتفاءً باختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014، كجزء من فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنطلق دورته السادسة في 15 أبريل المقبل بمركز إكسبو الشارقة.

وأشار العامري إلى أن المعرض يبرز إنجازات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية الذي استمر نحو 1000 عام تقريباً، وكيف أسهمت تلك الإنجازات التي حققها رجال ونساء من أديان مختلفة وثقافات متنوعة في بناء أسس عالمنا المعاصر. وأضاف «حققت معارض ألف اختراع واختراع نجاحاً باهراً في العديد من المدن العالمية انطلاقاً من لندن ثم إسطنبول ونيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس وكوالالمبور والسويد والظهران وجدة، إذ وصلت الأفكار والقيم التي تطرحها ألف اختراع واختراع إلى أكثر من 70 مليون شخص حول العالم، زاروا أحد المعارض مباشرة، أو تابعوا الأفلام والمواد والبرامج التعليمية المرافقة لها عبر وسائل الإعلام والتواصل المختلفة».

من ناحيته، قال مدير ومنتج «ألف اختراع واختراع»، أحمد سليم، إن المعرض الذي ستستضيفه الشارقة يعد من أكبر معارض ألف اختراع واختراع، ويسلّط الضوء على الحقبة الذهبية الغنية بالإنجازات في الحضارة الإسلامية. وأشار إلى أن عدد زوار معارض ألف اختراع واختراع التي أقيمت في عددٍ من كبريات العواصم تجاوز أربعة ملايين زائر.

 

عدد المشاركين:0
comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار المنوعة
فيديو
معرض الصور
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم