«سما دبي».. تراهن على روح المعاصرة والتراث

صورة

أعلنت قناة سما دبي، إحدى قنوات مؤسسة دبي للإعلام، عن إطلاق دورتها البرامجية الجديدة، متضمنة مجموعة من البرامج التي تم إنتاجها في استديوهات المؤسسة، إلى جانب باقة مختارة من المواسم الجديدة، للبرامج التي نالت متابعة عالية في الدورات الماضية.

وأشار مدير قناة سما دبي، خليفة حمد أبوشهاب، إلى أن الدورة الجديدة تسعى إلى إبراز الوجه الحضاري والإنساني، والنهضة الاقتصادية والحضارية، التي تشهدها دبي وبقية إمارات الدولة، والترويج لهذه الإنجازات، من خلال مجموعة البرامج الجديدة، من دون إغفال الجانب الحضاري المتمثل في كون دبي الفسحة التي تلتقي فيها كل الثقافات والإبداعات العربية والإنسانية، مع التركيز على جميع الفئات العمرية.

ويأتي في مقدمة البرامج «نبض الحروف»، الذي يعنى بالأدب الشعبي والتراث الشعري (النبطي) في منطقة الخليج العربي، وتقدمه دارين فرسان خليفة، والمنتج نورة الفلاسي وإخراج حسين سليم.

وبالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أطلقت «دبي للإعلام» برنامج «البيت»، الذي يعنى بالشعر النبطي، وترسيخ معانيه كصنف أدبي فريد، مقدماً للجمهور فرصة المشاركة والتفاعل عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كوسيلة وحيدة للمشاركة والمنافسة، للفوز بجائزة البرنامج التي تصل إلى 100 ألف درهم. ويتولى الإعلامي بركات الوقيان، والمذيعة الإماراتية دعاء الحمادي تقديم البرنامج.

وسيتابع الجمهور البرنامج الطبي «أجر وعافية»، الذي يناقش المشكلات الطبية، متضمناً فقرة خاصة بجراحة التجميل.

وفي أولى تجاربها بمجال التقديم، تقدم الإماراتية ميثاء إبراهيم برنامجها الجديد «معمار»، ويهتم البرنامج بالديكور الداخلي للفلل، واختيار أثاث الغرف. ولم تغفل «سما دبي» تقديم مواسم جديدة من البرامج التي نالت نسب مشاهدة عالية، حيث يواصل برنامج «سرد الذاكرة» في موسمه الثاني، وهو من إعداد وتعليق وإنتاج عبدالله بن خدوم، وإخراج معاذ السهو، وتصوير جان صليبا، ويستمر برنامج «يعتمد» للإعلامي الإماراتي عبدالله إسماعيل، من إخراج يوسف صادر ورولا فقيه، إضافة إلى «أبعاد ثقافية» مع الإعلامية الإماراتية صفية الشحي.

ونتواصل مع الموسم الجديد من برنامج «آخر الأسبوع»، للمنتجة نجود السويدي، وفقرات يقدمها كل من: أحمد عبدالله، ليلى المقبالي، عدنان الحميد، سامية مراد، رؤى الصبان، سعود الكعبي، ديالا علي، حامد بن كرم، علياء الشمري، أكرم الملا، أمل سالم، وغيرهم، وكذلك يستمر برنامج «الملتقى» مع المنتجة مديحة معارج، وتقديم كل من: مريم الشيباني، وسامية مراد، وعصام الخامري، وأمل سالم، وغيرهم. وتواصل عليا الشمري تقديم الموسم الثاني من برنامج «موضة»، والمنتجة ناديا إبراهيم، وإخراج ميثاء إبراهيم، إضافة إلى برنامج «الفسحة»، من إعداد وتقديم عدنان الحميد، وإخراج إيمان السويدي. ويستمر الموسم الجديد من البرنامج الديني الأسبوعي «خير الكلام»، في الوقت الذي يستعرض برنامج «تداول» آخر تطورات الأسهم والشركات.

 

تويتر