جمعية الشحوح تحتفل باليوم الدولي للجبال

لوحات فنية تراثية في الاحتفال. من المصدر

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة الاتحادية للسياحة، وبمبادرة من جمعية الشحوح للتراث الوطني في أبوظبي، وبالتنسيق مع بلدية مدينة العين ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وبالتعاون مع كلية العلوم بجامعة الإمارات والجمعية الجيولوجية الاماراتية، وجمعية الإمارات للتصوير، احتفلت الجمعية بإحياء اليوم الدولي للجبال، أول من امس، في منتزة مبزرة السياحي في مدينة العين.

وأشاد مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد وليد راشد الزعابي، بجهود التنمية الحضرية التي تبذلها القيادة الحكيمة في الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لسكان الجبال والمناطق الجبلية التي تحولت الى مدن نموذجية، وحرص الجمعية على إبراز فنون وثقافة أبناء الجبال وعموم التراث الوطني من خلال فعالياتها ونشاطاتها الدائمة. ورحبت مريم عبدالله سعيد الشحي، نائبة رئيس جمعية الشحوح رئيسة مرشدات رأس الخيمة، بالحضور، بعدها ألقى راشد محمد راشد الشحي عضو الجمعية كلمة عبدالله راشد بن لقيوسش الشحي رئيس مجلس إدارة جمعية الشحوح للتراث الوطني. وقدمت زهرات مرشدات رأس الخيمة لوحة كرنفالية على المسرح الكبير الذي أقيم في ساحة مبزرة الجبلية، ثم قدمت فرق الفنون الشعبية التراثية «فرق دبا الحربية وفرقة الرواح محمد الحسني» للمناطق الجبلية في الإمارات، التي انطلقت من قمة جبل حفيت لوحة «الندبة»، ثم الدخلة واللقية والرزيف والرواح.

وتضمن المعرض المصاحب للفعالية مقتنيات أهالي الجبال بالإمارات، والقطع المستخدمة في الحياة الجبلية الاماراتية بمشاركة متحف عبدالله بن لقيوس ومتحف عبدالله سالمين.

تويتر