نجوم إماراتيون ومصريون يتغنون بـ «دار زايد»

صورة

أحيا نجوم إماراتيون ومصريون الحفل الغنائي الثاني الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بحضور ما يقرب من 3000 متفرج ضاقت بهم جنبات المسرح الكبير بالقرية العالمية في دبي. وبدأ الحفل برسالة حب وتقدير وعرفان وتهنئة من الشعب المصري إلى الإمارات في يومها الوطني، من خلال أوبريت شارك فيه الفنانون هاني رمزي وداليا البحيري ومدحت صالح وعمرو مصطفي، كما غنى صالح أغنية خاصة به أهداها إلى الإمارات، بعدها بدأ الغناء من الإمارات سعيد سالم وديانا حداد وبلقيس أحمد ومنصور زايد، واستمر الحفل حتى منتصف الليل، استمتع خلاله جمهور القرية العالمية بليلة مليئة بالمشاعر الوطنية الصادقة، وسيطرت أغنية «يا دار زايد» على بدايات كل الفنانين الإماراتيين.

وقال صالح، إن «الفن رسالة محبة بين شعوب العالم، فما بالنا بشعبين شقيقين تربطهما علاقات ضاربة بجذورها في التاريخ»، معرباً عن تقديره لدور الإمارات ووقوفها إلى جانب الشعب المصري في ما يمر به من أزمات.

من جهتها، قالت ديانا حداد، إنها اختارت أغنيات يحبها الجمهور، إضافة إلى أغنية وطنية أنتجت لهذه المناسبة الغالية، وهي عشق الوطن، إضافة إلى أغنيات أخرى تفاعل معها الجمهور.

وأوضحت أن تجربتها في الغناء الخليجي، خصوصاً الإماراتي، ناجحة لما يتوافر بالإمارات من إمكانات تمكن الفنان من الإنتاج المبدع، وتحفزه لمزيد من التألق، مشيرة إلى أن الأغنية الإماراتية قد صنعت جمهورها بالفعل، وأصبح لها متابعون على مستوى العالم العربي.

من جانبها، أشارت بلقيس أحمد إلى أن مشاركتها بالحفل تعد تجربتها الثانية مع حفلات وزارة الثقافة، مضيفة أنها تعتبر الغناء في المناسبات الوطنية واجباً وطنياً في المقام الأول. وعن أغنياتها أكدت انها فضلت البداية بأغنية «يا دار زايد» ثم غنت من التراث. من جانبه، أشاد الفنان سعيد سالم بدور وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الاهتمام بالفنان الإماراتي خصوصاً الشباب منهم، وحرصها على تقديمهم إلى الجمهور بأفضل صورة، وإنتاجها للكثير من الأعمال الوطنية بأصوات المطربين الإماراتيين.

تويتر