احتفالاً باليوم الوطني الـ 42

عجمان تشكّل أكبر لوحة موزاييك في العالم

لوحة الموزاييك مساحتها 121 متراً مربعاً. من المصدر

دخلت إمارة عجمان موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، عبر تشكيل أكبر لوحة موزاييك في العالم، مُصنعة من بطاقات التهنئة، مساحتها 121 متراً مربعاً، كاسرة الرقم السابق البالغ 110 أمتار مربعة، وذلك ضمن احتفالات دائرة التنمية السياحية باليوم الوطني الـ42، التي شاركت فيها دوائر ومؤسسات حكومة عجمان. وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، أثناء حضوره الفعالية العالمية، على كورنيش عجمان، مساء أول من أمس، إن «اللوحة تأتي ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ42، ومواكباً لفوز الإمارات باستضافة إكسبو 2020 في دبي، أي أنها كلها مثلت ثماراً للإنجازات الكبيرة التي تحققت بحكمة وعزيمة الآباء المؤسسين للاتحاد، ومتابعة وحرص القيادة الرشيدة». وأضاف أن العزيمة والإرادة والعمل الجاد على رفع اسم دولة الإمارات لآفاق عالية، هو ما جعلها وجهة سياحية للزوار من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، قال مدير عام دائرة التنمية السياحية، فيصل أحمد النعيمي، إن «الدائرة ستعمل على استدامة تنفيذ أفكار إبداعية، تسهم في ترسيخ صورة عجمان كإمارة تمتلك مقومات تجربة سياحية فريدة، وإن تنفيذ الدائرة مشروع أكبر موزاييك في العالم، جاء في هذا الإطار. وبين أن «الدائرة التزمت بشروط ومتطلبات مؤسسة غينيس العالمية، في إطار السعي لكسر الرقم القياسي العالمي السابق».

يمكن لقراء الإمارات اليوم إرسال صورهم التي لا يزيد حجمها على ميغابايت واحد ولقطات الفيديو التي يزيد حجمها على 100 ميغابايت إلى البريد الإلكتروني للخدمة التفاعلية 1971ey@gmail.com كي يتم نشرها بشكل مباشر على صفحة احتفالات الدولة باليوم الوطني.

تويتر