ثنائي يفوز بلقب "أطول زواج" بعد صمودهما 81 عاما

صورة

في قصة أقرب إلى الخيال، فر الثنائي جون وآن البيطار في يوم 25 نوفمبر من عام 1932 من الحي الذي كانا يقطنانه مع اسرتيهما في بريدغبورت بولاية كونيتيكت الأميركية، وانطلقا بالسيارة حتى وصلا إلى هاريسون بنيويورك، ليبدآ حياتا جديدة هربا من قرار والد آن والذي اقتضى تزويجها من رجل يكبرها بعشرين عاما.

وتزوج الثنائي ليعيشا معا قصة حب قوية. والآن يقترب الاثنان من عيد زواجهما الحادي والثمانين، والذي يحل يوم الإثنين القادم، وبهذا الصمود في الزواج تم اختيارهما من قِبل رابطة لقاء الأزواج العالمية بمناسبة عيد الحب ليكونا صاحبي لقب "أطول زواج" لعام 2013 في أميركا.

ضحك جون، وهو يروي أحداث ذلك اليوم الذي مثل خطوة البداية لحياتهما، "الكل جن جنونه. وحاولت عمة زوجتي مواساة حماي، وقالت له ألا يقلق لأن الزواج لن يدوم."

ويتذكر جون الذي يبلغ عمره الآن 102 عاما كيف قاد السيارة بسرعة جنونية في ذلك اليوم.

وقالت آن البيطار (98 عاما) "لم يكن أمامي خيار آخر سوى الهرب، لأن والدي كان مصمما على أن يزوجني رجلا أكبر مني بكثير. كان عمري 17 عاما حينها، ووقعت في حب جون، كان عمره 21 عاما، واعتاد أن يوصلني إلى المدرسة بسيارته الفورد." فقاطعها جون ممازحا "لهذا السبب تزوجتني، لقد أحببت سيارتي."

قبل 81 عاما، وحين تزوج هذا الثنائي المميز، كان الكساد العظيم في ذروته، ولم يكن فيلم (كينغ كونغ) قد ظهر على الشاشة الفضية بعد، وكان الرئيس الراحل جون كنيدي لا يزال في المدرسة الثانوية.

واستطرد جون ضاحكا وهو يمسك بيد زوجته في المنزل الذي يعيشان فيه منذ عام 1964، "شاهدنا معا العالم يتغير أمام أعيننا. كلمة السر هي أن توافق دائما على رأي زوجتك."

وتبلغ ابنة جون وآن الكبرى 80 عاما، ولهما الآن 14 حفيدا و16 من أبناء الأحفاد، وما تزال الحياة مستمرة!

تويتر