شاهد الطفل الذي يتحدث بالمقلوب "بطلاقة"

صورة

قام والد الطفل الاسكتلندي كاميرون بتحميل مقطع فيديو لابنه الذي يمكنه التحدث بالمقلوب "بطلاقة".

ويقوم كاميرون في الفيديو باستقبال الجمل المختلفة والعشوائية من والده، ومن ثم يقوم بتكرارها ولكن بالمقلوب، ولتأكيد صحة الجملة بعد عكسها يستخدم الطفل برنامجا على جهاز الآي باد يقوم أساسا بقلب الجمل، حيث من المفترض أن يقول الشخص الجملة الصحيحة في البرنامج فيقوم البرنامج بقلبها، لكن ولأن كاميرون يقول الجملة بالمقلوب من الأساس أدى ذلك لأن يقوم البرنامج بعكسها لتصبح صحيحة.

ويؤكد برنامج الآي باد صحة عكس الطفل للجملة، حيث أن كل الجمل التي قالها كاميرون عكست بصورة صحيحة تماما ومن دون أخطاء.

ويقول والد كاميرون "لقد اكتشفنا هذه الموهبة بالصدفة، حيث أننا لم نكن نعلم بمقدرته على عكس الكلام، إلا أن أصدقاءه في المدرسة أخبرونا عن هذه المقدرة الغريبة".

لكن كاميرون ليس الطفل الأول من نوعه في هذه المقدرة، حيث قامت الشابة المراهقة أليسا من أوكلاهوما بتحميل مقطع فيديو لها وهي تردد كلمات بالمقلوب، بعدها تم مقابلتها في برنامج تلفزيوني، والذي أكد للجميع أنها لا تتصنع الأمر، بل أنها موهبة تتمتع بها فعلا.

وقالت أليسا حلول الأمر: "لقد بدأت بتعلم هذه الموهبة عندما بدأت تعلم القراءة، حيث كنت أقوم بحفظ الكلمة ومن ثم أقوم بقلبها في عقلي. الأمر كله يتعلق بتصور الكلمة في عقلك، فكل ما عليك هو أن تتخيلها ومن ثم تقلبها داخل عقلك وتقوم بقراءتها مرة أخرى".

فيديــــــو الطــــفل كاميـــــرون

أليــــسا خلال المقابلة التلفزيونية

تويتر