"ناسا" ترصد حيواناً زاحفاً في المريخ

صورة

نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورا حديثة لما يُعتقد أنه حيوان زاحف أو عظاءة صحراوية، إلا أن الوكالة لم تؤكد إن كانت حيوانا حيا أم مجرد صخرة على هيأة حيوان، أو ربما أحفورة من عصر قديم.

وتناقلت الصور مواقع معنية بعلوم الفضاء والكائنات الفضائية، حيث قام عالم أميركي بدراسة الصور، وهو من العلماء المواظبين في هذه الأمور، وقد صرح قائلا: "لا نعلم إن كانت عظاءة حية وحقيقية أم لا، إلا أنه مع اكتشاف وجود الماء في هذا الكوكب فليس من الغريب أن توجد كذلك حيوانات صحراوية تتحمل قلة الماء لتعيش هناك، ما نزال نبحث في الأمر". وتابع قائلا: "هذه ليست المرة الأولى التي أقوم فيها بدراسة صور لكائنات يُعتقد أنها حية على سطح المريخ، فقد قمت بذلك حوالي 15 مرة، وفي إحداها كان الجسم الذي نرصده يتحرك بين كل صورة وأخرى قبل أن يختفي عن الأنظار ولم نتمكن من رصده مرة أخرى".

وكانت ناسا أعلنت في وقت سابق عن تأكيد وجود الماء بكميات قليلة في الكوكب، وما تزال البحوث قائمة في صدد إيجاد الحياة هناك.

إلا أن مواقع البحث العلمي المعنية بالكائنات الفضائية والحياة في الفضاء تُشكك في صور ناسا، وتقول أنه من الممكن أن تكون المؤسسة تضع هذه الحيوانات على سطح الكوكب بغرض الدراسة، وأنها لا تكون موجودة في الأصل على سطحه.

نــــقلا عـــــن يوتــــــيوب

تويتر