الحكومة الهندية تبحث عن كنز رآه حكيم في المنام

تعتزم الحكومة الهندية البحث عن كنز، بعد أن رأى حكيم في قرية هندوسية في المنام، كنزا من الذهب يزن ألف طن مدفونا أسفل أطلال قصر قديم وبعث برسالة إلى البنك المركزي يبلغه بالأمر.

وقال كبير الأثريين في ولاية أوتار براديش شمال الهند، برافين كومار ميشرا، إن هيئة البحث عن الآثار الهندية أرسلت فريقا من الأثريين إلى قرية دونديا كهيرا بالولاية.

وأضاف أنهم سيبدأون أعمال الحفر بحثا عن الكنز يوم الجمعة.

وقال الحكيم يوجي سوامي شوبهان ساركار، إن الذهب الذي رآه في المنام كان مملوكا لحاكم في القرن التاسع عشر اسمه راو رام بوكس سينغ، مشيرا إلى أنه يريد أن تستخرج الحكومة الذهب المزعوم لمساعدة الهند من الخروج من الأزمة الاقتصادية.

وأضاف لصحيفة ميل توداي، "بكيت يوم أن أدركت أن الهند في طريقها للانهيار اقتصاديا. وإن روح الحاكم تحوم حول القصر وتطلب استخراج الذهب. إنه كنز خفي للبلد".

ولا يحرص غالبية الزعماء الهندوس على الاحتفاظ بالسبائك الذهب في خزائن بنك الاحتياطي الهندي. وتقاوم المعابد القابعة على ذهب يعادل نحو نصف الذهب الموجود في خزانة احتياطي الذهب الاميركي جهود البنك المركزي الهندي لحصر أرصدتها من الذهب.

وكمية الذهب التي رآها في المنام الحكيم ساكار، تكفي للتعويض عن واردات الهند الإجمالية من المعدن النفيس في عام. وتقدر قيمة هذه الكمية بأربعين بليون دولار.

ويعتزم الأثريون حفر قاطعين بعرض مئة متر مربع بجانب القصر. لكن كبير الأثريين من الولاية قال إنه ما من دليل بعد على وجود أي كنز أسفل القصر.

وتابع "ما زلنا نبحث عن الموقع الدقيق وما إذا كان هناك أي كنز".
 

تويتر