ثعبان يتسبب في هبوط اضطراري لطائرة أسترالية

انترنت

اضطرت طائرة بوينغ 747، التابعة لشركة "كونتاس" الأسترالية، للهبوط ليلاً بمطار سيدني الدولي، بعد أن اكتشف طاقم الطائرة، وجود ثعبان يبلغ طوله 20 سنتيمتراً، داخل الطائرة، التي كانت في رحلتها الجوية إلى مطار طوكيو الدولي.

وقالت السلطات إن الثعبان استطاع الولوج إلى الطائرة قبيل صعود المسافرين إليها.

وأشارت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، التي أوردت الخبر أمس، إلى أن شركة الطيران اضطرت إلى إلغاء الرحلة، واستضافة المسافرين في فندق قبل أن يستقلوا طائرة بديلة في الصباح، مضيفة أن "سلطات مطار سيدني الدولي، قد احتفظت بالثعبان في حجر صحي لفحصه، بعد أن تم تطهير الطائرة بالتبخير في حال إذا كان الثعبان ساماً، في الوقت الذي فتحت تحقيقاً لمعرفة كيف تسنى له الوصول إلى الطائرة".

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم شركة "كونتاس" قولها إن رحلة الطائرة "بوينج 747" التي كان من المقرر أن تغادر مطار سيدني الدولي ليل الأحد، ألغيت بعد أن عثر الطاقم على ثعبان صغير طوله 20 سنتيمتراً بالقرب من مدخل الطائرة.

وأوضحت المتحدثة أن الطائرة كان من المقرر أن تقل 370 راكبا في رحلتها إلى طوكيو، مشيرة إلى أن الركاب تم إيواؤهم في فنادق خلال الليل، واستقلوا طائرة أخرى صباح اليوم في طريقهم إلى طوكيو.

وكانت شركة "كونتاس" الاسترالية قد تعرضت لحادث مماثل في بداية هذا العام، حيث صُدم الركاب حين شاهدوا ثعباناً عالقاً بجناح الطائرة، التي كانت تطير على ارتفاع 30 ألف قدم، من مدينة "كيرنز" شمال أستراليا إلى "بابوا غينيا الجديدة"، جنوب غرب المحيط الهادئ.

وصرحت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية وقتها عن الحادثة، إنه بعد بدء الرحلة بنحو 20 دقيقة لمحت سيدة على متن الطائرة الثعبان أسفل الجناح، وكان واضحاً أنه يجاهد ويكافح من أجل البقاء حياً في مواجهة برودة تقدَّر بـ12 درجة مئوية تحت الصفر، وسرعة رياح تبلغ 500 كيلومتر في الساعة، فلم يجد إلا الزاوية بين الجناح والمحرك؛ حيث اختبأ في ركن فاصل.

نــقلا عـــن يوتـــــيوب

تويتر