إغلاق باب المشاركة لهذا العام وتضاعف أعداد المشاركين فيها

«اتصالات لكتاب الطفل».. القراءة للجميع

أعلن المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الجهة المشرفة على تنظيم جائزة اتصالات لكتاب الطفل، عن إغلاق باب المشاركة الخاصة بطلبات الترشح لجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها الخامسة لعام 2013 بعد تلقي ما يزيد على 100 مشاركة من 10 دول عربية، بينها اثنتان تشاركان للمرة الأولى في فعاليات الجائزة.

وتعد جائزة اتصالات لكتاب الطفل التي انطلقت دورتها الأولى عام 2009، بمبادرة من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وبرعاية من شركة اتصالات الإماراتية، الجائزة الأكبر لكتب الأطفال على مستوى الوطن العربي، إذ تبلغ قيمة جوائزها مليون درهم توزع بين فئتي كتب الأطفال واليافعين، وتهدف إلى اثراء ثقافة القراءة وحب الكتب العربية عند الأطفال من خلال إبراز أفضل أعمال الكتاب والرسامين والناشرين.

ويتوقع أن تشهد الدورة الحالية منافسات كبيرة بالنظر إلى حرص المجلس الإماراتي لكتب اليافعين على تطور وارتقاء طبيعة الجائزة بشكل مستمر من خلال إضافة فئات جديدة شملت مجالات مختلفة في كتب الأطفال واليافعين، بينها أفضل نص، وأفضل رسم، وأفضل إخراج مع ما فيها من جوائز للناشر والمؤلف والرسام، إضافة إلى نمو الأعمال الحالية المتقدمة من حيث النوع والكم ونسبة المشاركة العربية المتصاعدة سنوياً، وأثر ذلك في نمو وتطور ثقافة وأدب الطفل العربي.

وتسلم المجلس الإمارتي لكتب اليافعين 107 مشاركات فاقت من حيث العدد ضعف المشاركة المسجلة في الدورة الماضية التي بلغت 50 مشاركة، وشملت 55 مشاركة في الدورة الحالية لكتب الأطفال، ونحو 52 مشاركة لكتب اليافعين. وسيتم توزيع قيمة الجائزة البالغة مليون درهم على النحو التالي: 300 ألف لفئة جائزة كتاب الطفل يتم توزيعها على كل من الناشر والمؤلف والرسام، و200 ألف درهم لفئة جائزة كتاب اليافعين بواقع 100 الف درهم لكل من المؤلف والناشر، فيما تم تخصيص 300 ألف بواقع 100 ألف درهم لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص، والكتاب الفائز بأفضل رسوم، والكتاب الفائز بأفضل إخراج، وبهذا يكون المجموع 800 ألف درهم للجوائز.

ورصدت الجائزة 200 ألف درهم لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.
 

تويتر