«تراث الإمارات» يستقطب الجمهور

يشارك نادي تراث الإمارات ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية، وكان جناح النادي الذي تميز بطابعه التراثي المحلي، والذي صمم على طراز العمارة التقليدية المحلية في الدولة، نقطة جذب لجمهور المعرض الذي شاهد محتوياته، وما ضمه من مرافق خاصة بإداراته وأقسامه المختلفة. وضم الجناح قرية تراثية مُتكاملة تحكي للزائرين عن طبيعة التراث المحلي، وتعيدهم إلى عبق الماضي والحياة التي كان يعيشها ابن الإمارات، كما تعرفهم بتفاصيل المكان والحِرف التقليدية الشعبية القديمة، فضلاً عن عروض إدارات وأقسام ومراكز النادي، وفعالياته المختلفة التي تجمع ما بين التراث والثقافة والفنون.

واطلع الزائرون في أروقة الجناح على أقسامه، وما قدمه مركز زايد للدراسات والبحوث، التابع للنادي، من خلال عرض ركن خاص عن صور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولقاءات سموه مع عدد من أصحاب السمو الشيوخ، إضافة إلى عرض آخر للإصدارات التراثية من دواوين الشعراء المُحققة، ومن الكتب التراثية، وعرض أعداد من مجلة بيت الشعر، وأعداد من مجلة تراث الشهرية، وآخرها عدد أغسطس الذي صدر عنه الكتاب التراثي «صيد الصقور في الحضارة العربية».

كما جالوا في رحاب القرية التراثية، التي استقبلت الزائرين وعرفتهم بتراث الدولة، بمشاركة السيدات من كبيرات السنّ اللائي عرضن المشغولات اليدوية التقليدية، والمأكولات والحلوى الشعبية. وقدمت وحدة البحوث البيئية العديد من إصداراتها البيئية والمطويات وقدمتها للمسابقات البيئية للجمهور، ووزعت الجوائز على الفائزين منهم. في حين عرضت قرية بوذيب للفروسية والقدرة للجمهور الزائر تعريفاً بأنشطتها، ووزعت استمارات المشاركة في أكاديمية بوذيب للفروسية، التي بدأت نشاطها عام 2010، وقدمت للدولة أبطالاً واعدين في مسابقات قفز الحواجز ومسابقات الفروسية والقدرة على مدار العام.

وكان ركن الطواش وغزل شِباك الصيد من أركان جناح النادي التي أعجب بها الزائرون الذين اطلعوا على أصناف وأنواع اللؤلؤ وأوزانه وألوانه وقياساته، فضلاً عن التعرف بطريقة غزل شباك الصيد وأنواعها، وأدواتها التي كان الصيادون يستخدمونها في الماضي.
 

تويتر