الجسمي وأمرشا يطربان الجمهور.. وإقبال كثيف على فعاليات العيد

طرب إماراتي - مغربي يستهل «ليـــالي دبي»

صورة

حظيت الليلة الأولى من «ليالي دبي»، إحدى فعاليات «العيد في دبي»، التي أحياها كل من النجم الإماراتي حسين الجسمي، والمغربية منى أمرشا، بإقبال واسع من مختلف الجنسيات للاستماع بسهرة فنية طربية، تعزز من بهجة الأجواء الاحتفالية بعيد الفطر السعيد.

 كما حقق أول عروض ليالي دبي للكوميديا العربية، أول من أمس، نجاحاً كبيراً، إذ امتلأت صالة عرض سينما فوكس في مول الإمارات بالحضور، والذي كان معظمه من الجمهور السعودي، إذ استمتع الجميع بنحو ساعتين من الضحك المتواصل من خلال ثلاثة عروض لثلاثة فنانين كوميديين تميزوا بموهبة الفن الكوميدي الارتجالي والتفاعل مع الجمهور.

شعبية

تميز الحفل الأول من حفلات «ليالي دبي» أول من أمس بحضور واسع، معظمه من فئة الشباب الذين احتشدوا عند مدخل القاعة في مركز دبي التجاري العالمي قبل بدء الحفل بساعات لضمان الحصول على مقاعد قريبة من المسرح. وبمجرد أن اعتلت الفنانة الشابة منى أمرشا خشبة المسرح حتى تعالى تصفيق الجمهور كونها تحظى بشعبية كبيرة خاصة في منطقة الخليج العربي. وقدمت الفنانة المغربية مجموعة من أشهر أغانيها التي شاركها الجمهور في اختيارها، واستمرت في أدائها لنحو ساعتين.

 وما أن صعد على المسرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي حتى اهتزت القاعة من صيحات التشجيع والهتاف والتصفيق لهذا النجم المحبوب خليجياً وعربياً. وبدأ الجسمي حفله كالمعتاد بتحية الجمهور وأدى مجموعة من أغانيه المعروفة وتفاعل الجمهور معها بالرقص والتصفيق بالتناغم مع إيقاعات كل أغنية.

وتستمر «ليالي دبي» التي تنظمها مؤسسة دبي للإعلام كواحدة من فعاليات «العيد في دبي» في تقديم الليالي الطربية لكوكبة من نجوم الغناء العربي، إذ يلتقي الجمهور اليوم  مع الفنان السعودي رابح صقر والفنانة اللبنانية نانسي عجرم في مركز دبي التجاري العالمي في التاسعة مساءً. كما يحيي فنان العرب محمد عبده الحفل الختامي لهذه الفعالية غداً في المكان ذاته.

نجوم خليجيون

هذا، وحظيت فعالية ليالي دبي للكوميديا العربية في أمسيتها الأولى أول من أمس، بإقبال كبير.  وتعد «ليالي دبي للكوميديا العربية»، التي تنظم للمرة الأولى، واحدة من الفعاليات المتنوعة والأنشطة المتعددة لحملة «الصيف.. حتماً دبي» التي انطلقت في السابع من يونيو الماضي وتستمر لغاية السابع من سبتمبر المقبل. وبعد العرض الأول الناجح، تستمر الفعالية بتقديم عروضها التي تنظم خلال أيام الجمعة طوال الشهر الجاري  (16 و23 و30) ويحييها نجوم خليجيون معروفون في مجال الكوميديا الارتجالية ويحظون بشعبية واسعة في المنطقة. ويقدم هؤلاء النجوم حفلات مميزة يعالجون فيها العديد من القضايا الاجتماعية بأسلوب نقدي ساخر يزرع البسمة والضحكة على وجوه الجميع. وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لـعروض «ليالي دبي للكوميديا العربية» أن المؤسسة من أوائل من أدرك أهمية الفن الكوميدي الارتجالي، إذ نظمت عروضاً عدة من خلال مهرجاناتها، واستضافت خلال مهرجان دبي للتسوق لعامي 2011 و2013، أشهر النجوم العالميين في مجال الكوميديا الارتجالية أو فن الــ «ستاند أب كوميدي»، وحققت هذه الحفلات نجاحاً كبيراً.

نجاح

من جهتهم، أكد الفنانون المشاركون في أولى «ليالي دبي للكوميديا العربي»، وهم بدر صالح وهشام فقيه وثامر الحازمي بالإضافة إلى مقدم الحفل جوتارو، أن هذه الحفلة كانت من أنجح الحفلات التي قدموها على الإطلاق بسبب تفاعل الجمهور والتصفيق الحاد الذي تخلل العرض عشرات المرات. وقال بدر صالح، الفنان الكوميدي الذي يحظى بشعبية واسعة على قنوات التواصل الاجتماعي من خلال برنامجه المشهور «إيش اللي» الذي يتصدر البرامج السعودية على قناة يوتيوب، والذي كان له مشاركة ناجحة خلال مهرجان دبي للتسوق الماضي استقطبت جمهوراً واسعاً من مختلف الجنسيات، «لا شك أن مدينة دبي هي من أكثر المدن المهيأة لإنجاح هذا النوع من الفعاليات الحديث نسبياً على المنطقة، وذلك لما تتمتع به من مواقع للفعاليات تتميز ببنيتها التحتية الحديثة، التي تعزز من فرص نجاح أي عرض يتم تقديمه على مسارحها، كما أن الجمهور متنوع الجنسيات وذواق بدرجة كبيرة، وهذا ما يجعلنا نحرص على الوجود المستمر في مدينة دبي». وسيشارك في العرض الثاني من ليالي دبي للكوميديا العربية يوم الجمعة المقبل أحمد فتح الدين وثامر الحازمي وشاكر العبدلي، ويقدمه عادل رضوان. وسيكون الجمهور على موعد مع محمد الغامدي وبدر صالح وفايز الشامراني في العرض الثالث (23 الجاري)، ويقدمه جوتارو، وسيحيي العرض الختامي (30 الجاري) محمد بازيد وثامر المشاري وياسر بكر، ويقدمه أحمد فتح الدين. 

وتعد ليالي دبي للكوميديا العربية الفعالية الأولى من نوعها في الإمارات كونها مخصصة فقط لنجوم خليجيين موهوبين بانتزاع الضحكة من الجمهور، من خلال ارتجالهم للطرفة والنكتة وإبداع إسقاطات عليها من الواقع المعاش.

تويتر