أغرب حوادث اختطاف الفتيات في العالم

الدافع الجنسي كان وراء معظم حالات الاختطاف. من المصدر

تعد حادثة اختطاف ثلاث نساء في كليفلاند بولاية أوهايو الأميركية، واحتجازهن لمدة تقارب العقد من الزمان، وهن في أعمار 14 و16 و20، هي أحدث مثال على اختطاف الفتيات في أغلب الأمر بغرض الاستغلال الجنسي. وفي ما يلى عرض لأبرز حوادث الاختطاف:

-- عام 2009: عثر على جايسي لي دوغارد لي في ولاية كاليفورنيا، بعد اختطافها لمدة 18 عاما، أنجبت خلالها طفلين من خاطفها الذي اغتصبها مراراً.

-- عام 2008: تم الكشف عن قضية زنا محارم في النمسا، احتجز خلالها جوزيف فريتزل ابنته بالطابق السفلي من منزله لمدة 24 عاما، حيث اغتصبها مراراً، وأنجب منها سبعة أبناء توفي أحدهم، وانكشف أمره عندما ذهب مع ابنته للمستشفى.

-- عام 2007: عثر على شون هورينبك (15 عاما)، بعدما أطلق مختطفه سراحه بالقرب من سانت لويس بولاية ميسوري، بعد احتجازه لأكثر من أربع سنوات، من قبل الرجل الذي تحرش به.

-- عام 2006: هربت ناتاشا كامبوش من القبو الذي احتجزت فيه لمدة ثمانية أعوام، بعد اختطافها في فيينا، وهي في طريقها إلى المدرسة في سن 10 سنوات، وانتحر مختطفها قبل أن تتمكن الشرطة من القبض عليه.

-- عام 2004: بعد نحو سبع سنوات من حريق شب في منزلها، والادعاء أن ابنتها توفيت في الحريق، شاهدت امرأة من فيلادلفيا فتاة في حفل عيد ميلاد، كانت شديدة الشبه بها، وأثبت اختبار الحمض النووي أنها ابنتها، في حين زعمت المتسببة في الحريق أن الفتاة هي ابنتها.

-- عام 2003: عثر على إليزابيث سمارت (15 عاما)، على قيد الحياة في ولاية يوتا، بعد تسعة أشهر من اختفائها من غرفة نومها بمنزلها في سولت ليك سيتي، وتبين أنها تعرضت للاختطاف والاعتداء الجنسي، وأجبرت على مرافقة المعتدي المتشرد وزوجته.

-- عام 2000: تمكنت مراهقة يابانية من الهرب، بعد أكثر من تسع سنوات في الأسر، حيث اختطفها مختل عقليا، وهي في التاسعة من العمر، وأبقاها مربوطة معظم الوقت بسرير في منزل أبويه.

-- عام 1997: اكتشف أطباء أميركيون أن شابة تعرضت لسوء المعاملة الجنسية، بعد التحقيق في قضية اختطاف أطفال. وتبين أن المرأة اختطفت وعمرها أربعة أشهر في عام 1978، من دار لرعاية الأطفال في إنديانا، وأن الكاهن المعمداني اعتدى عليها جنسيا طوال ما يقرب من 20 عاما.

-- عام 1996: تم تحرير كل من سابين داردين (12 عاما)، ولاتيتيا دليز (14 عاما)، بعد أن اختطفهما واغتصبهما القاتل البلجيكي العتيد مارك دوترو، وفي نهاية المطاف تم اتهام دوترو بقتل خمسة أشخاص، بينهم أربع فتيات تراوح أعمارهن بين ثمانية و19 عاماً.

تويتر